الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أميركا تحصد 41 مليار دولار من بيع ترددات للأجهزة النقالة في مزادات

أميركا تحصد 41 مليار دولار من بيع ترددات للأجهزة النقالة في مزادات

نيويورك ـ أ.ف.ب: حصدت الحكومة الاميركية اكثر من 41 مليار دولار عبر بيع ترددات للهواتف النقالة في مزادات علنية، ما سلط الضوء على الحاجات الناشئة عن الازدياد الكبير في عدد الاجهزة القادرة على الاتصال بشبكة الانترنت.
واعادت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاميركية (اف سي سي) النظر بتقديرات اولية كانت تشير الى مبيعات بقيمة 45 مليار دولار، الا انها لا تزال تؤكد ان المبلغ المحقق هو الاكبر في تاريخ هذا النوع من المزادات.
وقال رئيس الهيئة توم ويلر ان “نتائج هذه المزادات تؤكد الطلب الصلب للسوق للحصول على ترددات اضافية”.
وهذه الايرادات ضرورية لتلبية الحاجة المتزايدة لاجهزة قادرة على الاتصال بشبكة الانترنت مثل الهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية لكن خصوصا الاجهزة المتصلة الآخذة في التزايد، من السيارات الى الادوات المنزلية مرورا بالاكسسوارات القابلة للبس.
وقال جون ستانكي المسؤول الاستراتيجي في شركة “ايه تي اند تي” المشغلة للاتصالات ان “نمو استخدام البيانات المتعلقة بقطاع النقال لدى زبائننا يواصل ارتفاعه بشكل كبير، مدفوعا بخدمات الفيديو على الاجهزة المحمولة”، متحدثا عن استثمار “ضروري (…) لتسهيل الجيل المقبل من الترفيه بالفيديو على الاجهزة النقالة”.
وكانت “ايه تي اند تي” مع العملاق الاخر في مجال الاتصالات في الولايات المتحدة “فيرايزون”، من بين اكبر الرابحين في هذه المزادات. اذ حصلت “ايه تي اند تي” على ترددات بقيمة 18,2 مليار دولار فيما حصلت “فيرايزون” على ترددات بـ10,4 مليار دولار.
ولفت ويلر الى ان الترددات الجديدة ستسمح “بتحسين الاتصال عبر الاجهزة النقالة في سائر انحاء اميركا والاسراع في ثورة النقال التي تساعد النمو الاقتصادي وتحسن حياة الاميركيين”.

إلى الأعلى