الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في منتدى شراكة الأعمال بين كوريا ودول التعاون

السلطنة تشارك في منتدى شراكة الأعمال بين كوريا ودول التعاون

سيئول ـ العمانية: شاركت سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا الجنوبية في منتدى شراكة الأعمال بين كوريا ودول مجلس التعاون الخليجي والذي أقيم في مركز المعارض والمؤتمرات بالعاصمة سيئول الذي نظمته هيئة التجارة الكورية الدولية.
وقدم سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا الجنوبية محاضرة وعرضا مرئيا بعنوان حوافز وفرص الاستثمار في السلطنة تضمن لمحة عامة عن السلطنة وموقعها الجغرافي المتميز وسهولة الوصول إليها ومنها لمختلف قارات العالم.
وأوضح في محاضرته المكانة التاريخية للسلطنة والدور الريادي الذي لعبته في التجارة الدولية بجانب العمق الحضاري والتاريخي والموروث الثقافي.
وبين العلاقة المتينة القائمة بين السلطنة وجمهورية كوريا وسلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة موضحا المناخ الاستثماري الآمن للسلطنة والموقع الجغرافي المتميز والحوافز المشجعة والدعم الحكومي ومرونة الاجراءات.
ونوه إلى الفرص الاستثمارية الواسعة في المناطق الصناعية والمناطق الحرة المختلقة كمنطقة الدقم الاقتصادية وصحار وصلالة وغيرها والتي تزخر بشتى مجالات الاستثمار في مختلف المجالات الانشائية واللوجستية الخدمية والصحية والزراعية وتلك المتعلقة في مجال المركبات وقطع الغيار والتكنولوجيا.
كما تضمنت المحاضرة عرضا لعدد من المشاريع القائمة والمستقبلية كمشروع السكك الحديدية ومشروع المدينة الطبية والمدينة التعليمية وجامعة عمان وغيرها من المشاريع الانشائية والموانئ والمطارات وتكنولوجيا المعلومات والمشاريع السياحية والسمكية ودور رواد الأعمال والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وهيئة منطقة الدقم الاقتصادية وغرفة التجارة والصناعة والمؤسسات الاستثمارية.
وعلى هامش المنتدى أقيمت جلسة نقاش ثنائية مع عدد من الشركات الراغبة في الشراكة والاستثمار في السلطنة.

إلى الأعلى