السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حملاتها الهمجية في الضفة وغزة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حملاتها الهمجية في الضفة وغزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حملاتها الهمجية في الضفة وغزة

القدس المحتلة:
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملاتها التعسفية والهمجية بحق الشعب الفلسطيني, ففي مدينة الخليل, قطع مستوطنو ‘ماعون’ المقامة على أراضي بلدة يطا جنوب الخليل، امس السبت، أشجار زيتون ولوزيات معمرة في منطقة الحمرة المحاذية لقرية التواني شرق البلدة.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور في تصريحات صحفية بأن مستوطني ‘ماعون’ اقتحموا أراضي المواطنين في منطقة الحمرة، وقطعوا أشجار زيتون معمرة ولوزيات تعود ملكيتها للمواطنين تيسير وياسر موسى ربعي .
كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مزرعة أبقار على مساحة دونم كامل بالجهة الغربية لبلدة اذنا غرب الخليل، في المنطقة المصنّفة ضمن مناطق (جـ) بالضّفة الغربية، والتي تُعدّ مصدر الرّزق الوحيد لعائلة المواطن مسلّم أبو جحيشة الذي فقد النّطق بعد إصابته بجلطة دماغية مؤخّرا.
وفي قطاع غزة, أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس السبت، النار على الصيادين ومراكبهم قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.
وأفاد مراسلنا في القطاع، بأن زورقاً حربياً إسرائيلياً لاحق الصيادين ومراكبهم بإطلاق النار عليهم، قبالة بحر منطقة السودانية، وهم في مساحة الصيد المسموح بها وهي 6 أميال بحرية، وأجبرهم على ترك البحر والهروب إلى الشاطئ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
يذكر أن بحرية الاحتلال الإسرائيلي تتعمد بشكل يومي استهداف الصيادين ومراكبهم، في خرق واضح لاتفاق التهدئة المعلن عقب العدوان الإسرائيلي الأخيرة على غزة.
وفي مدينة رام الله, فتحت الشرطة والنيابة العامة تحقيقا، بعد العثور على رفات جثة في بيت مهجور شمال رام الله.
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، فجر امس السبت، أن بلاغا ورد إلى عمليات شرطة محافظة رام الله والبيرة مفاده العثور على رفات جثة في بيت مهجور، بمنطقة عطارة شمال رام الله.
وأضاف البيان أن النيابة العامة أحالت رفات الجثة إلى الطب الشرعي لاستكمال الإجراءات اللازمة.

إلى الأعلى