الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الرئيس المصري يشكل قيادة موحدة لشرق القناة ومكافحة الإرهاب

الرئيس المصري يشكل قيادة موحدة لشرق القناة ومكافحة الإرهاب

القاهرة ـ وكالات: أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس قرارا جمهوريا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب خلال جلسة طارئة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية .
واستعرض المجلس في الجلسة التي عقدت برئاسة الرئيس السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة أبعاد وتداعيات الحادث الارهابي الذي تعرضت له شمال سيناء الخميس الماضي، واستمع الرئيس لشرح تفصيلي لملابسات الحادث والاجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة لمجابهة آثار الحادث وتطهير منطقة سيناء من العناصر الإرهابية والإجرامية.
وفي نهاية الاجتماع، أصدر الرئيس المصري قرارا جمهوريا بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب بقيادة اللواء أركان حرب أسامة رشدي عسكر وترقيته إلى رتبة الفريق اعتبارا من يوم امس.
وقال السيسي في كلمة له عقب الاجتماع إن مصر لن تتأخر أو تتقاعس في الحرب ضد الإرهاب، وأشار إلى أن المواجهة مع الإرهاب ستستمر سنوات طويلة.
وأضاف: “لن نترك مواجهة الارهاب أو نتخلى عن سيناء لأحد”.
وأشار الرئيس المصري إلى أن “مصر تواجه أخطر تنظيم سرى في العالم” وأن “التنظيم المحظور خطط لسنوات طويلة لعملياته الحالية”. وقال إنه وكل أفراد القوات المسلحة مستعدون لأن يقتلوا في الحرب على الإرهاب.
وقال السيسي إن أحد أكبر قيادات التنظيم كان قد طلب لقاء معه وتوعده بأن يأتي بمقاتلين “من كل أنحاء الدنيا ليقاتلوكم”، وذكر أن ذلك تم يوم 21 يونيو 2013 .

إلى الأعلى