الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي
في الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي

في الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي

فريق “أفيردا” الأوروبي الشبابي يسعى للمنافسة وقلب موازين النتائج
بعد نجاحه في الحصول على المركز الثاني على متن قارب فريق ميسي فرانكفورت العام الماضي في منافسة قوية ضد المحترف سيدني جافنييه ربان فريق إي.أف.جي، يعود البحّار الشاب مارسيل هريرا بقيادة فريق أفيردا الذي يمثل الاتحاد الأوروبي للمشاركة في النسخة المرتقبة من سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي لعام 2015م والتي ستنطلق من مرسى الموج بتاريخ 15 فبراير 2015م.
ويهدف الطواف العربي للإبحار الشراعي الذي ينظّمه مشروع عُمان للإبحار سنوياً بالتعاون مع الشركاء المحليين والعالميين والأشقاء الخليجيين إلى إبراز منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية كوجهة سياحية ورياضية واقتصادية مفضلة تزخر بكافة الإمكانات اللازمة لاستضافة الفعاليات بمقاييس عالمية، كما يعتبر الطواف منصة فريدة للشركات للاستفادة من الحزم التسويقية وإبراز علامتهم التجارية في الأسواق الخليجية التي يمر بها مسار السباق. وبالنسبة للفرق المشاركة يعد الطواف العربي للإبحار الشراعي فرصة مواتية للتدريب وصقل المهارات في ظل الرياح الخفيفة واعتدال درجات الحرارة في فصل الشتاء في مياه بحر عمان والخليج العربي مقارنة بالمناطق الأخرى من العالم.
يعود مارسيل هريرا هذه المرة بطاقم جديد من الشباب الهواة أغلبهم من المملكة المتحدة وفرنسا، ويأمل في قلب موازين النتائج مرة اخرى في منافسة المحترفين في السباقات المحيطية، حيث يقول بأنه يطمح لتكرار المنافسة القوية التي خاضها العام الماضي ضد فرق المحترفين، وسيسعى للفوز بالمراكز المتقدمة مع فريقه الجديد الذي اكتملت تشكيلته خلال الأسابيع الماضية فقط.
ويضيف هريرا بقوله: “الفريق كلهم من الشباب بين عمر 19 و26 سنة، وأغلبهم من الهواة من الفئة الأولى، حيث أنهو دراساتهم الجامعية ويسعون لتجربة السباقات الشراعية لبداية مسار الاحتراف في هذه الرياضة. وبالرغم أننا لم نجد الوقت الكافي للتدرب معاً كفريق متكامل، ولكننا نعول على خبرة الطاقم في الإبحار على متن قارب الفار30 بعد خوضهم لبطولة العالم في هذه الفئة، وعزيمتنا لتحقيق الفوز”.
“أستمتع بالمشاركة في هذا السباق فهو واحد من أروع السباقات المحيطية التي يمكن للبحارة الأوروبيين المشاركة فيها خلال فصل الشتاء، وبعد خمسة أعوام من انطلاق السباق، تغيرت ملامح المنافسات ولم تعد سهلة أبداً، حيث تزداد القوارب المشاركة وتزداد حدة المنافسة بين المشاركين عاماً بعد عام”.
وتعليقاً على المسار الجديد للسباق يقول هريرا: “متحمس لخوض المسار الجديد للسباق، حيث أتوقع الكثير من التحديات التي ستواجهنا في الإبحار عكس اتجاه الرياح، حيث سنكون تحت ضغط بدني وذهني متواصل من أجل رسم مسارناً الأقصر والأسرع باتجاه خط النهاية، وستكون القرارات التي نتخذها مصيرية في تحديد مراكزنا في كل مرحلة من السباق، ونأمل أن نواصل مسيرة التقدم التي بدأناها في الأعوام الماضية وأن نصل إلى بعض المراكز الثلاثة الأولى في بعض المراحل والسباقات القصيرة، وأن نكون ضمن المراكز الخمسة الأولى في الترتيب العام”.
جدول السباق
- التدريبات: 11-14 فبراير، (مسقط)
- المرحلة الأولى: 15 فبراير (مسقط – صحار)
- المرحلة الثانية: 17 فبراير (صحار – رأس الخيمة)
- المرحلة الثالثة: 19 فبراير (رأس الخيمة – دبي)
- المرحلة الرابعة: 23 فبراير (دبي – أبوظبي)
- المرحلة الخامسة: 24 فبراير (أبوظبي – الدوحة)
- المرحلة السادسة: 26 فبراير (الدوحة – المنامة)

طاقم فريق أفيردا
1. آلان روبرتس – بريطانيا
2. ريتش مايسون – بريطانيا
3. جاك تريجر – بريطانيا
4. جيمس فرنش – بريطانيا
5. ديفد كينيفيك – أيرلندا
6. ماكس رتشاردسون – بريطانيا
7. مارسيل هريرا – ألمانيا

إلى الأعلى