السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “تعليمية الدولة” تستضيف مسؤولي ومختصي التربية الخاصة بالتربية والتعليم
“تعليمية الدولة” تستضيف مسؤولي ومختصي التربية الخاصة بالتربية والتعليم

“تعليمية الدولة” تستضيف مسؤولي ومختصي التربية الخاصة بالتربية والتعليم

استضافت لجنة التعليم بمجلس الدولة صباح امس عدد من المسؤولين والمختصين من وزارة التربية والتعليم في مجال التربية الخاصة بهدف التحاور وتسليط الضوء على الجوانب التي من شأنها اثراء دراستها حول الوضع التعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة “التعليم المدمج”، وذلك بقاعة الاجتماعات بمجلس الدولة.
ناقشت اللجنة خلال اجتماعها الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، والذي ترأسه المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وموظفي الأمانة العامة عدة محاور منها واقع تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة في السلطنة خاصة برنامج الدمج، وسياسة الوزارة في مجال تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، والتحديات والصعوبات التي تواجه الوزارة في مجال تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، الى جانب خطط الوزارة المستقبلية للنهوض بمجال تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة.
واستعرض علي بن جابر الذهلي المدير العام للبرامج التعليمية بوزارة التربية والتعليم والدكتورة زيانة بنت سليمان المسكرية خبيرة تربوية بالمديرية العامة للبرامج التعليمية بوزارة التربية والتعليم واقع تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة في السلطنة، والتحديات والعوائق التي تواجه مجال التربية الخاصة وجهود الوزارة في الاهتمام بتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، وخطط الوزارة المستقبلية لتطويرها.
واعتمدت لجنة التعليم خلال اجتماعها محضر الاجتماع السابق، كذلك اطلعت اللجنة على ما أستجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
الجدير بالذكر ان أهمية دراسة اللجنة تأتي تأكيدا على حق التعلم في مختلف أنواع ومسارات التعليم وجميع مستوياته لتلك الشريحة من المجتمع، وضرورة توفير التسهيلات الأساسية لتمكينهم من ممارسة حقهم في التعلم، كما تهدف الدراسة الى إيجاد توصيات تساعد على استيعاب فئات الإعاقة في النظام التعليمي.

إلى الأعلى