الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مارس القادم .. السلطنة تستضيف المؤتمر الدولي السابع حول القضايا الصحية بالمجتمعات العربية

مارس القادم .. السلطنة تستضيف المؤتمر الدولي السابع حول القضايا الصحية بالمجتمعات العربية

تستضيف السلطنة أوائل شهر مارس من العام الجاري فعاليات المؤتمر الدولي السابع حول القضايا الصحية بالمجتمعات العربية الذي ينظمه المركز العربي للخدمات الاقتصادية والاجتماعية بالولايات المتحدة الاميركية.
ويشهد المؤتمر مشاركة (300) مشارك من مختلف دول العالم من بينهم نخبة من الباحثين العالميين والعرب، فيما يحاضر خلاله (170) محاضراً دولياً في مختلف التخصصات الصحية.
تناقش محاور المؤتمر مجالات عدة من ضمنها: الصحة العامة، الأمراض المعدية والمتلازمة الأيضية، والأمراض غير المعدية، والصحة النفسية، والحوادث، وزراعة الأعضاء.
يذكر أن المركز العربي للخدمات الاقتصادية والاجتماعية يعد من أكبر المؤسسات العربية الأميركية للخدمات الإنسانية غير الربحية في الولايات المتحدة، ويوفر المركز قدراً متنوعاً من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية لشريحة سكانية من كافة الأطياف من خلال ثمانية مواقع وأكثر من (100) برنامج خدمات.
ويقام هذا المؤتمر لأول مرة خارج الولايات المتحدة الاميركية، حيث جاء اختيار السلطنة لاستضافته نظرا لما لمسه منظموه من حسن ودقة تنظيمها للملتقيات والمؤتمرات الطبية والعلمية وذلك أثناء مشاركتهم في اجتماع اللجنة الاقليمية لشرق المتوسط في دورته الستين خلال العام 2013، فضلا عن مشوارها الصحي المشرّف خاصة في الصحة العامة والرعاية الصحية الأولية.
وضمن إطار استعداداتها لهذا المؤتمر الدولي المهم، وتأكيداً على الاهتمام بالإعداد الجيد لفعالياته وتوفير الدعم الكافي للمشاركين فقد بدأت وزارة الصحة باكراً للتحضير لهذا المؤتمر حيث تم تشكيل لجنة رئيسية تفرعت عنها فرق عمل باشرت أعمالها منذ أواخر العام الماضي.

إلى الأعلى