الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: 9 قتلى و24 جريحا في تفجير إرهابي بدمشق

سوريا: 9 قتلى و24 جريحا في تفجير إرهابي بدمشق

دمشق ـ (الوطن):
سقط 9 قتلى و24 جريحا في تفجير إرهابي استهدف حافلة تقل لبنانيين وسط العاصمة السورية دمشق نفذه انتحاري صعد الى الحافلة التي كانت تقل الزوار إلى مقام “السيدة رقية” في منطقة الكلاسة قرب سوق الحميدية.
وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن بين القتلى 3 لبنانيين إلى جانب 22 جريحا لبنانيا،غالبيتهم زوار من برج البراجنة.
من جانبها نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في الشرطة قوله إن مسلحين فجروا عبوة ناسفة يقدر وزنها بـ 5 كيلوجرامات من المتفجرات وضعوها في مقدمة الحافلة.
وأضاف المصدر أن عناصر الهندسة “أبطلوا مفعول عبوة ناسفة ثانية يبلغ وزنها 5 كيلوجرامات من المتفجرات كانت موضوعة داخل حقيبة في منتصف الحافلة قبل تفجيرها”.
ودان الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، “العمل الإرهابي الذي امتدت يده على حافلة تقل مدنيين لبنانيين في دمشق”، مؤكدا أن “الارهاب عدو الجميع ومواجهته مسؤولية مشتركة لدحره نهائيا”.
في غضون ذلك أدانت دول مجلس التعاون الخليجي بشدة جريمة قتل الرهينة الياباني الصحفي كينجي جوتو التي ارتكبها ارهابيو “داعش” ،مؤكدة أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية كافة ولا يمت للمبادئ الإسلامية بصلة.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني، في بيان له أمس إن “دول مجلس التعاون تنبذ الإرهاب بكل أشكاله وتندد بأعمال العنف الإجرامية التي ترتكبها هذه الفئة الضالة في كلٍ من سوريا والعراق بحق المدنيين والرهائن”، داعيا المجتمع الدولي إلى “تكثيف الجهود المشتركة للقضاء على هذه الظاهرة الإرهابية المتطرفة والتصدي بكل ما يملكه لوقف أعمالهم التخريبية والعدوانية” ، معربا عن مواساته لذوي القتيل وإلى الحكومة والشعب الياباني.
وأعلن داعش السبت عن إعدام الرهينة الياباني الثاني كينجي جوتو، حسبما نشرت مواقع إلكترونية تابعة له.

إلى الأعلى