الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الحوثيون يمهلون السياسيين 3 أيام .. وإلا (اللجان الشعبية)

اليمن: الحوثيون يمهلون السياسيين 3 أيام .. وإلا (اللجان الشعبية)

صنعاء ـ وكالات: أمهل الحوثيون في ختام مؤتمر موسع دعا إليه زعيمهم عبدالملك الحوثي القوى السياسية 3 أيام لسد فراغ السلطة وإلا سيستخدمون ما يسمى لجانهم الشعبية.
وفي البيان الختامي للمؤتمر، أمهل الحوثيون كافة القوى السياسية في اليمن ثلاثة أيام لترتيب سلطة الدولة، وإلا فإن هذا يعني “تفويض اللجان الشعبية التابعة للحوثيين لاتخاذ الإجراءات الفورية الكفيلة بتنظيم أوضاع سلطة الدولة والمرحلة الانتقالية للخروج بالبلد من الوضع الراهن”.
واتهم الحوثيون أطرافا سياسية بالتلاعب باتفاق السلم والشراكة، كما أشادوا بالدور المشرف للجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة له. وفقا للبيان.
وأكد البيان على ضرورة الاصطفاف الوطني لمواجهة الجماعات، التي وصفها البيان بـ”التكفيرية”، ورفض التدخلات الخارجية التي تستهدف سيادة الوطن وأمنه واستقراره.
ووصف البيان الختامي للمؤتمر استقالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية برئاسة خالد بحاح بالمناورة التي هدفت إلى إخضاع الشعب اليمني من أجل تمرير مشروع تمزيق الشعب تحت مسمى الأقاليم والدولة الفيدرالية.
كما دعا البيان إلى الإسراع في معالجة القضية الجنوبية وحلها حلا عادلا، ودعا القوى الإقليمية والدولية لاحترام متبادل في العلاقة مع اليمن.
وكان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي دعا الأسبوع الماضي لعقد هذا المؤتمر الذي بدأ يوم الجمعة واستمر إلى يوم أمس.

إلى الأعلى