الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في “المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة.. تكوين شراكة جديدة”

السلطنة تشارك في “المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة.. تكوين شراكة جديدة”

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة بوفد يترأسه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، في “المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة.. تكوين شراكة جديدة” الذي تنظمه كل من منظمة اليونيسكو (UNESCO) ومنظمة السياحة العالمية (UNWTO) في مملكة كمبوديا خلال الفترة من4 إلى 6 فبراير الجاري.
ويعد هذا المؤتمر نتيجة تعاون دولي هو الأول من نوعه ما بين منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية ويجمع عدداً من وزراء السياحة والثقافة والمستثمرين ورجال الأعمال من أنحاء العالم من أجل مناقشة الأدوار المختلفة للسياحة الثقافية المستدامة، والتعاون لتكوين شراكات تعمل على تطوير السياحة الثقافية.
كما سيقدم المؤتمر مساحة عالمية للخبراء والعاملين في مجال السياحة والثقافة للالتقاء وتبادل الخبرات حول التحديات التي تواجه هذين القطاعين وسيتناول المؤتمر مجموعة من المواضيع سيتم طرحها من خلال عرض للدراسات وأوراق العمل والجلسات النقاشية ومن ضمن المحاور التي سيتم مناقشتها الأنظمة المتعلقة بنماذج التعاون في مجال السياحة والثقافة، والترويج السياحي، وحماية وحفظ الثقافة، والابتكار في مجال استخدام الثقافة في الجانب السياحي، ودور الصناعات الإبداعية والتنمية المجتمعية كوسيلة لتنمية السياحة المستدامة.
وتستضيف كمبوديا “المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة.. تكوين شراكة جديدة ” في مدينة “سيم ريب” موطن موقع “أنغكور وات” المدرج ضمن التراث العالمي.
وتأتي هذه المشاركة ضمن حرص وزارة السياحة ووزارة التراث والثقافة بالسلطنة للتواجد في هذا المؤتمر العالمي للاستفادة من الخبرات العالمية المتعلقة بتفعيل دور الثقافة في المجال السياحي إضافة إلى مناقشة سبل التعاون المشتركة، فالثقافة من الجوانب المهمة في تنمية وتطوير السياحة المستدامة، حيث تتفرد السلطنة بهوية ثقافية خاصة يتم مراعاتها في جوانب التطوير السياحي المختلفة.

إلى الأعلى