الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي يتطلع إلى المحافظة على أدائه مع استعداداته لخوض منافسات الجولة الرابعة
الحارثي يتطلع إلى المحافظة على أدائه مع استعداداته لخوض منافسات الجولة الرابعة

الحارثي يتطلع إلى المحافظة على أدائه مع استعداداته لخوض منافسات الجولة الرابعة

يأمل السائق العُماني أحمد الحارثي في المحافظة على ما قدّمه في الجولة الثالثة من أداءٍ مثير للإعجاب، وهو يستعد لخوض جولة جديدة ومشوقة تحت الأضواء الكاشفة لحلبة لوسيل الدولية ضمن الجولة الرابعة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

وقد أثبت الحارثي جدارته بالاختيار من قبل فريق النابودة رايسنغ للمشاركة ضمن نخبة السائقين المحترفين في المنطقة، حيث تمكّن من منافسة مجموعة الصدارة في سباقات السلسلة لهذا الموسم، وحلّ سابعاً في السباق الثاني من الجولة الثالثة، ليواصل أدائه المتّسق ويمنح فريقه نقاطا ثمينة في الترتيب العام للفرق مع دخول الموسم السادس في مراحله الحاسمة.

بعد وصول البطولة إلى نقطة منتصف الموسم على الحلبة ذاتها قبل أسبوعين، وانقضاء ثلاث جولات وستة سباقات، ستكون الجولة الرابعة بداية النصف الثاني من الموسم، وفيها يمضي الحارثي إلى المراحل الحاسمة، حيث ما تزال فرص الفوز بلقبي السائقين والفرق مفتوحة على مصراعيها.

مع بداية الجولة الرابعة، يتصدر زميل الحارثي في فريق النابودة رايسنغ وبطل الموسم الرابع كليمنس شميد الترتيب العام للسائقين (برصيد 144 نقطة) بفارق 10 نقاط فقط أمام صاحب المركز الثاني، بينما يحتلّ الحارثي المركز الثامن (برصيد 72 نقطة)، وتفصله 10 نقاط فقط عن المراكز الستة الأولى. أمّا المنافسة على صدارة الترتيب العام للفرق فتبدو أكثر تقارباً، إذ تفصل 9 نقاط فقط بين المتصدر فريق سكاي دايف دبي فالكونز (برصيد 225 نقطة) وأقرب منافسيه فريق النابودة رايسنغ حامل اللقب في الموسم الماضي (برصيد 216 نقاط).

سوف تستضيف حلبة دبي أوتودروم الجولة الخامسة من السلسلة قبل الجولة الأخيرة الحاسمة في البحرين، والتي ستكون من الفعاليات المصاحبة لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 في شهر أبريل، لذلك فإنّ الحائثي يدرك تماماً أنه يدخل المراحل الحاسمة من الموسم، وأنّ لكل لفة وكل جولة تصفيات وكل مركز ونقطة أهميتها الشديدة مع تصاعد حرارة المنافسات ابتداء من جولة قطر نهاية هذا الأسبوع.

ويعود الحارثي إلى حلبة لوسيل الدولية التي استضافت الجولة السابقة، والتي قدّم السائق العُماني فيها أداءً قوياً يبشر بنتائج أفضل في النصف الأخير من الموسم، لكنه يدرك صعوبة المهمة ويطمح لتقديم أداء ثابت ومتوازن في السباقات المقبلة.

وقبيل انطلاق الجولة الرابعة، صرّح الحارثي قائلاً: “كانت نتائجي وأدائي في الجولة الثالثة أفضل بكثير بالمقارنة مع الجولات السابقة، وسرعتي تضاهي سرعة السيارات أمامي، وكنت أنتظر من أحدهم ارتكاب خطأ يسمح لي بالتقدم، لكن الجميع قدّم مستوى جيداً. وبعد ذلك الأداء، أشعر بثقة أكبر في السيارة، وقد سابقت الآن بهذه السيارة على جميع حلبات البطولة، وأنظر بتفاؤل إلى النصف الثاني من الموسم. لكل حلبة خصائصها المميزة التي أحاول فهمها، ولدي الآن قاعدة جيدة أنطلق منها. وأنا أتطلع للعودة مجدداً إلى قطر بعد نحو أسبوعين لأواصل التقدّم والتحسّن. والأهم بالنسبة لفريقي النابودة رايسنغ هو الفوز بلقب بطولة الفرق، وهذا يتطلب مني أن أقوم بدوري في تسجيل النقاط، وأعتقد أنني أقوم بعملي وأبذل ما بوسعي من أجل الفريق”.

سيعود نجوم تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى المنافسات من جديد في السباقين الأول والثاني من الجولة الرابعة، على حلبة لوسيل الدولية في قطر يومي الخميس 5 فبراير (الساعة 8:00 مساء) والجمعة 6 فبراير (الساعة 8:15 مساء).

إلى الأعلى