الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق الوهيبي للسيارات يحتكر المراكز الأولى في بطولة دبي المفتوحة للكارتينج
فريق الوهيبي للسيارات يحتكر المراكز الأولى في بطولة دبي المفتوحة للكارتينج

فريق الوهيبي للسيارات يحتكر المراكز الأولى في بطولة دبي المفتوحة للكارتينج

شاركوا في فئات “المايكرو والميني والسينيور”

احتكر متسابقو فريق الوهيبي للسيارات المراكز الأولى من منافسات بطولة دبي المفتوحة للكارتينج بعدما توج المتسابق محمد بن أحمد الحبسي بالمركز الأول في فئة “مايكرو ماكس” بينما جاء أخيه شهاب بن أحمد الحبسي والذي يشارك في فئة “ميني ماكس” بينما تعرض المتسابق الآخر خالد بن ابراهيم الوهيبي إلى حادث أبعده عن مراكز التتويج. ففي فئة “مايكرو ماكس” والتي يشارك فيها المتسابق محمد بن أحمد الحبسي فقد بدأ اليوم الأخير بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز الخامس بعدما جاء المتسابق زيجي كارمنشيك في المركز الأول وحصل المتسابق انستاسيا سافانسا على المركز الثاني، وحل في المركز الثالث المتسابق جروجيو زونيو. أما في السباق الأول والذي كان صعبا بين المتسابقين فلم يستطع متسابق فريق الوهيبي للسيارات محمد الحبسي من الحصول على مركز متقدم بعدما تأخر حتى المركز السابع، وجاء الترتيب العام في السباق الأول بحلول المتسابق زيجي كارمنشيك، وحصل المتسابق خالد صعب على المركز الثاني، بينما حل المتسابق جيمي داي على المركز الثالث. وفي السباق الثاني فتقدم متسابق فريق الوهيبي للسيارات محمد الحبسي حتى المركز الخامس بعدما استطاع من تقديم مستوى أفضل في هذا السباق، وجاء الترتيب العام في هذا السباق بحلول المتسابق زيجي كارمنشيك في المركز الأول، وحصل المتسابق ثيو كاكتيو على المركز الثاني، بينما حل المتسابق جروجيو زونيو على المركز الثالث. أما في السباق الثالث والنهائي في هذه الفئة فقد تألق متسابق فريق الوهيبي للسيارات محمد الحبسي في هذا السباق بعدما قدم أفضل ما لديه من امكانيات كبيرة ومستوى عال مما أدهش الجماهير التي صفقت له بحرارة بعدما تمكن من انتزاع المركز الأول بجدارة من المتسابقين الآخرين، وجاء الترتيب العام في السباق الثالث والنهائي بحلول متسابق فريق الوهيبي للسيارات محمد الحبسي في المركز الأول وحصل المتسابق أليكس كورنر على المركز الثاني بينما حل المتسابق جروجيو زونيو في المركز الثالث.

فئة ميني ماكس

متسابق فريق الوهيبي للسيارات الآخر شهاب بن أحمد الحبسي والذي يشارك في فئة “ميني ماكس” فلم يتزحزح عن المراكز الأولى ومنصات التتويج حيث استطاع الحبسي دخول سباق بطولة دبي المفتوحة للكارتينج بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز الثاني، بعدما جاء المتسابق ليم كريستال على المركز الأول، وحصل المتسابق أمير دارجي على المركز الثالث. أما في السباق الأول لهذه الفئة فدخله متسابق فريق الوهيبي للسيارات شهاب الحبسي بعزيمة الكبار بعدما استطاع من احتلال الصدارة بقوة وتمكن فرض نفسه بجدارة وارسال رسالة لجميع المتسابقين مفادها أن متسابقي فريق الوهيبي للسيارات لديهم القدرة على الوقوف على منصات التتويج في أي وقت، وجاء الترتيب العام في السباق الأول لهذه الفئة بحلول متسابق فريق الوهيبي للسيارات شهاب الحبسي في المركز الأول، وحصل المتسابق ليم كريستال على المركز الثاني، بينما جاء المتسابق أمير دارجي في المركز الثالث. وفي السباق الثاني في هذه الفئة فقد حل متسابق فريق الوهيبي للسيارات شهاب الحبسي في المركز الثاني بعد منافسة كبيرة بين المتسابقين في مختلف لفات السباق، وجاء الترتيب العام في السباق الثاني بحلول المتسابق ليم كريستال في المركز الأول، وحصل متسابق فريق الوهيبي للسيارات شهاب الحبسي على المركز الثاني، بينما جاء المتسابق أمير دارجي في المركز الثالث. وفي السباق الثالث والنهائي في هذه الفئة فلم يتغير حال المراكز الثلاثة الأولى بعدما واصل المتسابق وليم كريستال مركزه في الصدارة وسط مطاردة كبيرة من متسابق فريق الوهيبي للسيارات شهاب الحبسي، ليأتي الترتيب النهائي في السباق الثالث والنهائي في فئة “ميني ماكس” من البطولة بحلول المتسابق وليم كريستال، وجاء متسابق فريق الوهيبي للسيارات شهاب الحبسي في المركز الثاني، وحصل على المركز الثالث المتسابق أمير دارجي.

مشوار بطل

وكان متسابق فريق الوهيبي للسيارات شهاب بن أحمد الحبسي قد توج العام الماضي بطلا لفئة “ميكرو ماكس”، ويخوض حاليا هذا الموسم المنافسات في فئة “ميني ماكس”. نجم فريق الوهيبي للسيارات والبطل الواعد في رياضة الكارتينج والذي يشارك حاليا في فئة “ميني ماكس” ضمن بطولة روتكس ماكس بدولة الإمارات العربية المتحدة قد بدأ مشواره في الجولة الأولى والتي اقيمت بمدينة العين الإماراتية بحصوله على المركز الثالث بعد تحدي كبير من قبل المشاركين في هذه الفئة، أما في الجولة الثانية والتي اقيمت في مدينة دبي فقد خرج من السباق بعد تعرضه لحادث منذ اللفات الأولى للسباق والتي اجبرته على الابتعاد. الجولة الثالثة والتي اقيمت في مدينة دبي فقد استطاع بطل فريق الوهيبي للسيارات من التألق مرة أخرى والعودة للمركز الثالث في الترتيب العام لهذه الفئة، وفي الجولة الرابعة والتي اقيمت في مدينة العين فقد قدم شهاب الحبسي الكثير في هذه الجولة وتمكن من الحصول على لقب الجولة بعد أن استطاع من تقديم عروضه القوية والتي تنافس فيها مع أقوى المتسابقين في هذه الفئة. أما في الجولة الخامسة والتي اقيمت في مدينة العين فلم يكن الحظ معه بعد أن تعرض لحادث من البداية والذي أجبره على الخروج من السباق واحتلال على المركز الثامن. الجولة السادسة والتي اقيمت ايضا في مدينة العين الإماراتية والتي كان فيها التنافس على اشده تعرض نجم فريق الوهيبي للسيارات على حادث مما أبعده عن منصات التتويج والتي حل في المركز السادس. وفي الجولتين المشتركة السابعة والثامنة بين السلطنة ودولة الإمارات والتي اقيمت في حلبة “مسقط سبيد واي” بالجمعية العمانية للسيارات فقد تألق شهاب الحبسي كثيرا واستطاع من الحصول على المركز الثاني واعتلاء منصة التتويج في الجولة السابعة، وفي الجولة الثامنة فلم يكن أمام شهاب الحبسي إلا أن يعتلي منصة التتويج وهو في مقدمة المتسابقين في المركز الأول بعدما قدم أداء كبيرا وسط تصفيق كبير من قبل الجماهير التي احتدشت واشادت كثيرا بهذه الموهبة الفذة في رياضة الكارتينج والتي تنتظرها الشيء الكثير خلال السنوات المقبلة.
وحول نتائج هذه الجولة قال نجم فريق الوهيبي للسيارات شهاب الحبسي: أحاول تحسين أدائي كل مرة في الحلبة، كما أن الفريق الذي أشارك معه والدعم الكبير الذي نتلقاه من المتسابق حمد الوهيبي يساعدانني على تحقيق نتائج أفضل، وبلا شك يتمثل هدفي كمتسابق في تحقيق كل ما أصبو إليه والعمل بجد للوصول إلى بطولات الفورمولا وان. وقال ايضا: أتطلع بشغف إلى المنافسة بقوة في بطولات رياضة السيارات محليا وإقليميا، وبلا شك أن التدريب الذي أتلقاه من المدرب والمتسابق الدولي بطل الراليات العماني حمد الوهيبي ساهم بشكل كبير في استفادتي وايضا يمثل هذا التدريب فرصة كبيرةً لإثبات نفسي بقوة كبطل مستقبلي لرياضة السيارات في السلطنة.

فئة سينيور

سوء الحظ رافق متسابق فريق الوهيبي للسيارات خالد بن ابراهيم الوهيبي وذلك بعدما تعرض لأعطال فنية في سيارته وايضا إلى بعض الحوادث في هذه الفئة التي تتميز بالقوة والمنافسة الشديدة، حيث دخل متسابق فريق الوهيبي للسيارات خالد الوهيبي منافسات البطولة بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز التاسع، بعد أن حل المتسابق جاك ماكريثكي وجاء المتسابق مارك جيمبر في المركز الثاني، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق أولي كلاود. أما في السباق الأول في هذه الفئة فلم يستطع متسابق فريق الوهيبي للسيارات خالد الوهيبي من تقديم عرض جيد بعد أن تعرض لحادث منذ البداية والذي أرجعه إلى المراكز الأخيرة، إلا أنه استطاع من تجاوز العديد من المتسابق وتمكن من انهاء السباق الأول في المركز الثامن، وجاء الترتيب العام للسباق الأول بحلول المتسابق تيمور كارمنتشي في المركز الأول، وحل المتسابق مارك جيمبر في المركز الثاني بينما حصل على المركز الثالث المتسابق جاك ماكريثي. وفي السباق الثاني لهذه الفئة فقد واصلت الأعطال الفنية والميكانيكية سيطرتها على سيارة متسابق فريق الوهيبي للسيارات خالد الوهيبي بعدما تراجع للخلف وحل في المركز الثامن عشر، بعدما استطاع المتسابق تيمور كارمنتشي من مواصلة الصدارة، وحصل المتسابق مارك جيمبر على المركز الثاني، وحل المتسابق جاك ماكريثي على المركز الثالث. السباق الثالث والأخير في هذه الفئة في بطولة دبي المفتوحة للكارتينج لم تكن أفضل حالا من السباقات الماضية على الرغم من أن متسابق فريق الوهيبي للسيارات خالد الوهيبي استطاع من تقديم الكثير من مستوى وتحدي الأعطال الفنية والحادث الذي تعرض له منذ البداية، إلا أن أنهى السباق الثالث والأخير في المركز العاشر، وجاء الترتيب النهائي لهذه الفئة بحلول المتسابق تيمور كارمنتشي في المركز الأول، وحل المتسابق جاك ماكريثي في المركز الثاني وحصل المتسابق أولي كلاود على المركز الثالث.

إلى الأعلى