الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد اليد يتلقى دعوة لاستضافة البطولة الآسيوية الخامسة المؤهلة إلى كأس العالم
اتحاد اليد يتلقى دعوة لاستضافة البطولة الآسيوية الخامسة المؤهلة إلى كأس العالم

اتحاد اليد يتلقى دعوة لاستضافة البطولة الآسيوية الخامسة المؤهلة إلى كأس العالم

بينما يحتفي يوم 16 بتكريم نجوم منتخب الشواطئ

كتبت ـ زينب الزدجالية:
تلقى الاتحاد العماني لكرة اليد دعوة من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة اليد لاستضافة السلطنة البطولة الاسيوية الخامسة لكرة اليد الشاطئية 2016 للرجال والسيدات وذلك خلال الفترة من 1 ولغاية 5 من مايو 2016 .
وقد تقدم الاتحاد بملف الاستضافة إلى وزارة الشؤون الرياضية في هذا الأمر والذي لاقى كل الترحيب منهم لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم والتي ستؤهل الفائزين في تصفيات من هذه البطولة الى بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية .
وحول ملف الاستضافة صرح الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني للكرة قائلا لقد سعدنا كثيرا بالدعوة التي تلقيناها من قبل الاتحاد الاسيوي لكرة اليد لاستضافة هذا الحدث المهم حيث تقدمنا بهذه الدعوة والملف الى المعنيين بوزارة الشؤون الرياضية والذين ابدوا موافقتهم وترحيبهم لاستضافة السلطنة لهذا الحدث الرياضي الكبير والذي يتمثل في بطولة اسيوية خامسة مؤهلة إلى كأس العالم للرجال والسيدات خاصة وان السلطنة شيدت مرافق حديثة تتمتع بكافة المواصفات الدولية لاستضافة مثل هذه البطولات بعد النجاح الكبير ومنقطع النظير الذي حققته السلطنة باستضافتها مونديال كأس العالم 2012 وجعلها تحت محط انظار الجميع.
الجدير بالذكر ان السلطنة وفقت في العام 2012 من احتضان منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية للرجال والسيدات والتي اقيمت بالمدينة الرياضية بالمصنعة والتي شارك بها 24 فريقا من منتخبات الرجال والسيدات مثلوا مختلف دول العالم، حيث حصل على لقب بطولتها في منافسات الرجال المنتخب البرازيل وحصلت أوكرانيا على وصيف البطولة وكرواتيا على المركز الثالث. وعلى صعيد السيدات فقد فاز المنتخب البرازيلي أيضا بلقب البطولة ومنتخب الدنمارك بالمركز الثاني والنرويج بالمركز الثالث.

تكريم نجوم منتخب الشواطئ
ويحتفل الاتحاد العماني لكرة اليد يوم 16 من الشهر الحالي بالمنتخب الوطني لكرة اليد الحاصل على فضية دورة الألعاب الآسيوية الرابعة التي أقيمت بمدينة بوكيت التايلاندية بعد خسارة المنتخب اللقاء النهائي مع المنتخب القطري وهي الميدالية الوحيدة التي حصلت عليها بعثة السلطنة في تلك المشاركة من مجموع الألعاب الفردية والجماعية التي شاركت بها السلطنة.
وتعد فضية منتخب اليد الشاطئة هي أبرز وأفضل إنجازات الرياضة العمانية لعام 2014 من مختلف مشاركات المنتخبات الوطنية للاتحادات واللجان الرياضية وسبق للمنتخب أن حقق خلال مشواره للعام الماضي المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئة بالبرازيل وهو المنتخب الوحيد المشارك في نهائيات البطولات المونديالية. ويقيم اتحاد اليد هذه الاحتفالية تكريما لجهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري لما تم بذله خلال ما تحقق من نتائج طيبة لسمعة الرياضة العمانية ويشارك في هذه الاحتفالية كذلك عدد من شركات القطاع الخاص التي ساهمت في تكريم منتخب اليد الشاطئية.

إلى الأعلى