الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / انتهاء انتخابات الغرفة .. والإقبال يتجاوز الـ76%

انتهاء انتخابات الغرفة .. والإقبال يتجاوز الـ76%

مسقط ـ العمانية: اختتمت مساء أمس أعمال الجولة الأولى لانتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان في جميع فروعها للدورة القادمة 2014 ـ 2018 بعد تعديل القانون.
أعلن ذلك سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة رئيس لجنة الإشراف على انتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان لوكالة الأنباء العمانية.
وقال سعادته إنه تم في الساعة العاشرة من مساء الأمس إغلاق جميع مراكز الانتخابات بجميع محافظات السلطنة.
وحتى إعداد الخبر كان الفرز لا يزال جاريا بالمحافظات تباعا بعد أن حسمت نتيجة الانتخابات في ثلاث محافظات بالتزكية في محافظات الظاهرة والوسطى وجنوب الشرقية.
وأضاف سعادته إنه سيتم من خلال عملية الفرز معرفة أعضاء مجالس إدارات الفروع للغرفة المكون من 11 شخصا في كل محافظة بالإضافة إلى إعلان الـ5 أشخاص الفائزين من محافظة مسقط والذين سيدخلون بشكل مباشر كأعضاء في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.
وعن المرحلة القادمة التي تلي هذه الانتخابات أوضح سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب أنه سيتم دعوة أعضاء الفروع في كل محافظة لعقد اجتماع سيترأسه الأكبر سنا وذلك حسب المرسوم السلطاني والقانون من أجل الاختيار عن طريق الاقتراع السري رئيس الفرع ونائبه في كل محافظة من محافظات السلطنة.. معربا عن أمله في أن تتم الدعوة لعقد هذا الاجتماع يوم الخميس المقبل.
واوضح سعادته ان رئيس الفرع في كل محافظة سيكون عضوا في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان الذي سوف يتكون من 15 عضوا والذين سيجتمعون بعد سبعة أيام من معرفتهم حيث سيترأسهم أيضا الأكبر سنا من اجل الاختيار بواسطة الاقتراع السري رئيس الغرفة ونائبيه وامين المال وامين السر وأعضاء المكتب التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة عمان للدورة القادمة 2014-2018 .
وبين سعادته ان نسبة الاقبال على الانتخابات تجاوزت 76 بالمائة من اعداد الناخبين الذين سجلوا وحق لهم الانتخاب وهذه نسبة جيدة في مقاييس الانتخابات خاصة وان هناك محافظات تجاوزت نسبة حضور المترشحين اكثر من 84 بالمائة.
واكد سعادة رئيس لجنة الإشراف على انتخابات غرفة تجارة وصناعة عمان ان العملية سارت بطريقة جيدة وان واكبتها بعض الصعوبات فيما يتعلق بالتقنية نظرا للإقبال الكبير وازدحام الناخبين على مراكز الانتخابات الا انه بفضل الفنيين تم التغلب على ذلك مشيدا بالتعاون الكبير من قبل الأجهزة الأخرى التي ساعدت لجنة الإشراف في عملية التنظيم وإدارة الانتخابات بالشكل الذي خطط له.

إلى الأعلى