الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: حشود ومشاورات .. وبانتظار تلويحات الحوثيين

اليمن: حشود ومشاورات .. وبانتظار تلويحات الحوثيين

صنعاء ـ وكالات: شهد اليمن حشودا لمؤيدي ومعارضي الحوثيين وكذلك مشاورات بين السياسيين حيث ينتظر الجميع تنفيذ الحوثيين لتلويحاتهم مع بدء العد التنازلي لانتهاء المهلة التي أعطاها الحوثيون للسياسيين لحل أزمة استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي وما خلفته من فراغ سياسي.
وشهدت محافظة تعز وسط اليمن مظاهرات حاشدة ضد الحوثيين حيث رفع آلاف من المتظاهرين في تعز عدة مطالب منها إخراج المسلحين الحوثيين من العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى التي سيطروا عليها وبسط نفوذ الدولة وإعادة الأسلحة المنهوبة.
وفي إطار المشاورات علقت أحزاب اللقاء المشترك مفاوضاتها بعد انسحاب التنظيم الوحدوي الناصري للبحث عن موقف مشترك تستطيع به مواجهة ما وصفته بتعنت الحوثيين ونواياهم المبيتة للانفراد بالسلطة والإبقاء على ميليشياتهم في شوارع صنعاء.
ولم تضع المفاوضات التي قادها المبعوث الأممي جمال بن عمر بدائل تقترحها الكتل السياسية مقابل الطرح الحوثي الذي يستهدف تقويض سلطة البرلمان واستبداله بمجلس رئاسي.
ميدانيا قتل شخص وأصيب آخر جراء اندلاع اشتباكات مسلحة بين قبليين في جولة عصر بالعاصمة صنعاء.
وقال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على نواف المرادي أحد أبناء قبيلة مراد التابعة لمحافظة مأرب، ما أدى إلى مقتله على الفور، وإصابة شخص آخر.
كذلك قالت مصادر محلية يمنية إن جنديا من الجيش قتل وأصيب آخرون في اشتباكات مع مسلحين مجهولين في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

إلى الأعلى