الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الأردن يعلن اعدام داعش للكساسبة

الأردن يعلن اعدام داعش للكساسبة

عمّان ـ وكالات: اعلن الاردن ان طياره معاذ الكساسبة “استشهد” منذ الشهر الماضي، ليأتي هذا الاعلان بعد قليل من عرض شريط فيديو بثه داعش يعلن فيه قتله حرقا.
وبث التلفزيون الرسمي الاردني خبرا عاجلا اعلن فيه “استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة منذ الثالث من الشهر الماضي، انا لله وانا اليه راجعون”.
ووضع التلفزيون شريطا اسود في زاوية الشاشة مع صورة للطيار القتيل، فيما يبث اغاني وطنية وبرامج تتعلق بالجيش وتضحياته.
ولم يصدر اي تصريح من قبل أي مسؤول اردني حتى اللحظة حول الحادث، إلا ان مصدرا عسكريا اكد ان “عائلة الطيار ابلغت من قبل الجيش باستشهاده”.
وفي ديوان عشيرة الكساسبة غرب العاصمة عمّان ساد الحزن والبكاء في المكان قبل ان يهم والد الطيار، الذي رفض التصريح للصحفيين، وعائلته بمغادرة المكان.
ونشر عدد من المواقع الالكترونية المقربة من داعش مقطعا مصورا يظهر عملية إعدام الطيار الاردني المحتجز لديه معاذ الكساسبة بحرقه حيا.
ويذكر أن الطيار الكساسبة (26 عاما) اسر يوم 24 ديسمبر الماضي بعد إسقاط طائرته الحربية من طراز (إف-16) بالقرب من مدينة الرقة السورية.
وكانت قد انتهت يوم الخميس الماضي مهلة حددها داعش لإتمام صفقة اطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوي المسجونة في الاردن مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني لديه كينجي جوتو والكساسبة والتي كان قد وافقت عليها الحكومة الاردنية مقابل اظهار ادله تشير إلى أن الطيار لايزال على قيد الحياة.

إلى الأعلى