الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس إدارة “عمران” يقر هيكلة الشركة وتأسيس ثلاث شركات في “الضيافة” و”إدارة المشاريع التراثية” و”تطوير المشاريع”
مجلس إدارة “عمران” يقر هيكلة الشركة وتأسيس ثلاث شركات في “الضيافة” و”إدارة المشاريع التراثية” و”تطوير المشاريع”

مجلس إدارة “عمران” يقر هيكلة الشركة وتأسيس ثلاث شركات في “الضيافة” و”إدارة المشاريع التراثية” و”تطوير المشاريع”

مسقط ـ “الوطن”:
عقد مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) أمس الأول اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي، رئيس مجلس الإدارة وحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس. حيث ناقش المجلس خطة العمل للعام 2015 وأداء مختلف المشاريع التي تشرف عليها الشركة.
وقد أقر المجلس خطة إعادة هيكلة الشركة والتي نتج عنها تأسيس ثلاث شركات فرعية تعمل تحت مظلة عمران وهي الشركة الوطنية للضيافة العمانية التي ستتولى إدارة المرافق وأصول الضيافة التابعة لعمران، والشركة العمانية لتطوير وإدارة المشاريع التراثية التي ستتولى إدارة الاستخدام السياحي للمرافق التراثية في السلطنة، إضافة إلى الشركة العمانية لإدارة وتطوير المشاريع التي أنيطت بها أعمال تطوير المشاريع للأصول المنفردة في مختلف المجالات السياحية والعقارية والترفيهية والخدمية. كما اطلع المجلس على تقرير سير الأعمال في مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وأبرز التطورات على صعيد العمليات الإنشائية في مختلف الحزم بالمشروع أبرزها قاعات المعارض، إضافة إلى عقود العمل الخاصة بفندق كراون بلازا من فئة الأربع نجوم وفندق ماريوت من فئة الخمس نجوم التي سيبدأ العمل بها خلال العام الجاري. كما أقر المجلس إسناد الحزمة الثالثة من المشروع والمتعلقة بمبنى مركز المؤتمرات ومرافقه والتي تشتمل على قاعة المؤتمرات، ومسرح، وغرف للاجتماعات وغيرها من المرافق المصاحبة مع الحرص على الالتزام بالجدول الزمني لكافة أعمال ومراحل المرحلة الأولى من المشروع والمزمع تسليمها في عام2017م. وإلى جانب المستجدات في مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، أعلن المجلس عزم الشركة البدء في الأعمال الإنشائية لفندق ثالث من فئة الخمس نجوم أيضاً في منطقة شاطئ القرم (فندق دبليو) الذي يعتبر إضافة للمرافق السياحية الراقية المجاورة لدار الأوبرا السلطانية في العاصمة مسقط. وقد ناقش المجلس سير العمل في تصميم المخطط العام لأكبر مشروع متعدد الاستخدامات في السلطنة “حي العرفان” المجاور لمركز عُمان للمعارض والمؤتمرات والذي تم إرساؤه مؤخراً على شركة أللايز آند موريسون العالمية.

إلى الأعلى