الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توقيع اتفاقية تشييد عدد من المرافق التشغيلية والخدمية بميناء خصب
توقيع اتفاقية تشييد عدد من المرافق التشغيلية والخدمية بميناء خصب

توقيع اتفاقية تشييد عدد من المرافق التشغيلية والخدمية بميناء خصب

تم يوم أمس التوقيع على اتفاقية لتشييد عدد من المرافق التشغيلية والخدمية بميناء خصب بمحافظة مسندم وذلك في بمبنى مؤسسة خدمات الموانئ بمطرح.
وتنص الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين المؤسسة وشركة أبوحكيم الدولية على أن تقوم الشركة بتشييد منصة لتجميع البضائع ومكتب لموظفي العمليات واستراحة ومطعم مع المرافق الصحية اللازمة له لبحارة القوارب التجارية وقاعة للصلاة وذلك بتكلفة وقدرها 215/497.035 ريالا عُمانيا.
ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية بعد قيام المؤسسة بالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات والجهات المختصة الأخرى بدراسة الوضع الحالي لميناء خصب والوقوف على المتطلبات العاجلة لتطوير مرافقه لاجتذاب المزيد من حركة السفن السياحية والقوارب التجارية واستجابة من المؤسسة لطلبات المتعاملين مع ميناء خصب من تجار ووكلاء سفن سياحية ومشغلي القوارب التجارية لتطوير تسهيلات الميناء من أجل زيادة حجم نمو الأعمال التجارية فيه وتوفير التسهيلات الخدمية الضرورية وسبل الراحة لمستخدمي الميناء، حيث من المتوقع الإنتهاء من أعمال التشييد بنهاية شهر أبريل 2014م.
الجدير بالذكر أن المؤسسة تقوم بإدارة وتشغيل ميناء خصب بمحافظة مسندم وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة النقل والاتصالات بتاريخ 14 يناير 2013م.
وقام بالتوقيع نيابة عن مؤسسة خدمات الموانئ سعود بن أحمد النهاري الرئيس التنفيذي للمؤسسة ونيابة عن شركة أبوحكيم الدولية صالح بن عبدالله الصقري مدير عام شركة أبوحكيم الدولية.

إلى الأعلى