الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد تنزاني يطلع على تجربة السلطنة في تنفيذ وإدارة المشاريع المائية في المناطق الحضرية
وفد تنزاني يطلع على تجربة السلطنة في تنفيذ وإدارة المشاريع المائية في المناطق الحضرية

وفد تنزاني يطلع على تجربة السلطنة في تنفيذ وإدارة المشاريع المائية في المناطق الحضرية

في إطار التعاون القائم بين السلطنة وجمهورية تنزانيا قام وفد من هيئة مياه زنجبار بزيارة للسلطنة اطلع خلالها على خبرة الهيئة العامة للكهرباء والمياه في تنفيذ وإدارة المشاريع المتعلقة بإمدادات المياه في المناطق الحضرية خلال الفترة 1 الى 5 فبراير الجاري.
ويترأس الوفد التنزاني سعادة مصطفى عبود جومبي وكيل وزارة المياه والاراضي والمستوطنات والطاقة والدكتور مصطفى علي غارو مدير عام هيئة مياه زنجبار ويرافق الوفد الزائر الدكتور على بن حمد الغافري مساعد رئيس الهيئة للعلاقات الدولية والمؤتمرات.
حيث زار الوفد مركز التحكم والمراقبة (اسكادا) بولاية بوشر واستمع الوفد الزائر إلى شرحٍ مفصّلٍ عن اهم المشاريع المائية التي نفذتها الهيئة في المناطق الحضرية واهم الصعوبات التي واجهتهم.
بعدها قام الوفد بجولة بمبنى التحكم والمراقبة والتعرف على أقسام المبنى وكيفية التحكم بشبكات المياه ومعرفة منسوب الخزانات التجميعية والتعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في إدارة المياه.
بعدها قام وكيل وزارة المياه والأراضي والمستوطنات والطاقة والوفد المرافق له بزيارة لمحطة بركاء لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه حيث اطلع على الخطوات التي تمر بها عملية تحلية المياه بداية من ضخ المياه من البحر وحتى المراحل الأخير لتصفيتها وتجميعها في الخزانات بالإضافة الى زيارة سد وادي ضيقة بولاية قريات في إطار زيارته للسلطنة .

إلى الأعلى