الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس الدولة يرفع مشروع تعديل بعض احكام قانون المرور الى جلالة السلطان للاصدار بعد التوافق بشأنه مع مجلس الشورى
مجلس الدولة يرفع مشروع تعديل بعض احكام قانون المرور الى جلالة السلطان للاصدار بعد التوافق بشأنه مع مجلس الشورى

مجلس الدولة يرفع مشروع تعديل بعض احكام قانون المرور الى جلالة السلطان للاصدار بعد التوافق بشأنه مع مجلس الشورى

مكتب مجلس الدولة يستعرض مشروع قانون التأمين التكافلي تمهيدا لعرضه على جلسة المجلس القادمة

عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه الخامس لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة صباح هذا اليوم الاربعاء 14 من ربيع الثاني 1436هـ الموافق 4 من فبراير 2015م في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري – رئيس مجلس الدولة -وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.
في بداية الاجتماع رحب معاليه بالمكرمين أعضاء المكتب، مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجان الدائمة في المجلس ومساهمتها الفاعلة في انجاز ما تقوم ما يحال اليها من مكتب المجلس من مهام ومسؤوليات في أوقات قياسية.
وقد قيَّم المكتب في هذا الاجتماع الجلستين العاديتين الخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة المنعقدة بتاريخ 20 من يناير 2015م، والسادسة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة المنعقدة بتاريخ 21 من يناير 2015م.
وفي معرض استعراضه لمشروع “قانون التأمين التكافلي” المحال من مجلس الوزراء الموقر وتقرير مجلس الشورى حوله، استضاف المكتب المكرم المهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس اللجنة الاقتصادية، مستمعا منه الى مجموعة المبررات في شأن تعديل اللجنة على بعض المواد الواردة في القانون.
وفي ذات السياق استضاف المكتب المكرم محمد بن علي الكيومي رئيس اللجنة القانونية مستمعا منه لبعض الملاحظات التي ابداها اثناء استعراض المكتب لرد مجلس الشورى حول “مشروع تعديل بعض أحكام قانون المرور رقم (28/93)”، الذي تم رفعه الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – تمهيدا لإصداره بعد التوافق عليه مع مجلس الشورى.
كما أكد مكتب المجلس في هذا الاجتماع على استمرار اللجنة الخاص بمناقشة التقرير السنوي لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة لعام 2013م، مستعرضا في الوقت نفسه الموضوعات المقترحة من المكتب واللجان الدائمة تمهيداً لعقد اللقاء المشترك بين المكتب والمكرمين رؤساء اللجان الدائمة المقرر عقده في السادس عشر من الشهر الجاري.
وقد اطلع المكتب على تقرير زيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشيوخ البولندي خلال الفترة من 7-10 من ديسمبر 2014م.
وفي ختام الاجتماع تم تحديد بنود جدول أعمال الجلسة العادية السابعة من دور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، والمقرر عقدها يومي السابع عشر والثامن عشر من الشهر الجاري؛ ومنها مشروع “قانون التأمين التكافلي” المحال من مجلس الوزراء الموقر وتقرير مجلس الشورى، ومقترح اللجنة الاجتماعية، كما ناقش ما استجد على جدول الأعمال واتخذ فيها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى