الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء أعمال معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث 2014
بدء أعمال معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث 2014

بدء أعمال معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث 2014

مسقط ـ (الوطن):
بدأت أمس فعاليات أعمال معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث 2014 بتنظيم من شركة النمر إكسبو الشركة الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات والذي يقام في الفترة من ٣ ـ ٥ فبراير الجاري بمركز عمان الدولي للمعارض.
يهدف المعرض الى اعطاء شركات البناء, والمقاولات والانشاءات العديد من الخيارات الدولية والمحلية من قبل الشركات المشاركة التي تتعامل في مختلف مجالات التصميم الداخلي والديكور والاثاث, كما يتيح المعرض فرصة جيدة للشركات المشاركة من عرض سلسلة منتجاتها ومعداتها وتقنياتها وخدماتها لزبائنها المستهدفين.
راعي حفل الافتتاح معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وعدد من أصحاب السعادة.
يستعراض المعرض أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات المبتكرة في مجال التصميم والديكور الداخلي والخارجي والأثاث كما يعتبر المعرض فرصة مثالية للزوار للتواصل مع العارضين والشركات المشاركة. كما أن أقسام المعرض تركز على الإكسسوارات والفنون والمطابخ والحمامات وتصميم أثاث المنازل والأثاث والمفروشات والتصميم الداخلي والخارجي والديكور والإضاءة وغيرها .. كما أن هناك قسم خاص يحتوي على تصميم الديكورات للمحلات والمدارس والمنتجعات الصحية والمنازل والتصميمات الخارجية والمناظر الطبيعية كالنوافير والحدائق وتجديد وترميم المباني القديمة والاماكن الأثرية.
وقال معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية: يمتاز المعرض هذا العام بمشاركة مجموعة جديدة من الشركات المحلية الدولية وبكثرة المعروضات وتنوعها وقد جاءت إقامة المعرض في الوقت الذي تشهد فيه السلطنة نموا اقتصاديا وعقاريا مشيرا بأن السلطنة قد شهدت في الاعوام السابقة إطلاق العديد من المشاريع التجارية والسكنية والسياحية, مما توجب عليه زيادة الطلب على شركات تصميم الديكور الداخلي والخارجي وشركات الاثاث والمفروشات.
وأضاف معاليه: بأن الشركات العمانية المشاركة في المعرض لا شك أنها ستستفيد من التعرف على الجديد في عالم التصميم الداخلي والديكور والأثاث من خلال ما تقدمه كبرى الشركات العالمية المشاركة في المعرض متمنيا بأن يكون المعرض إضافة جديدة لهذا النمو المضطرد. مشيرا معاليه بأن مشاركة مجموعة من الشباب العماني الذين قاموا بتأسيس شركات تجارية صغيرة ومتوسطة وهذا يدعوا إلى الفخر والاعتزاز متمنيا من الشباب الآخرين أن يحذوا حذوهم.
من جانبه قال سعادة خليل بن عبدالله الخنجي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان: ان المعارض أصبحت صناعة بذاتها وهذه الصناعة لدينا في السلطنة تنموا سريعا ولله الحمد وهذه ظاهرة صحية، مشيرا بأن افتتاح المرحلة الاولى من مركز عمان الدولي للمعارض في العام 2016 سيساعد في جذب واستقطاب كبرى الشركات العالمية لعرض منتجاتها الاستهلاكية المختلفة بالاضافة الى ذلك سيتيح المركز قيام أكبر وأضخم المعارض على أرض السلطنة حيث تعتبر هذه المعارض متخصصة ومكملة للجهود التي تبذل من أجل عرض أحدث المنتجات العالمية وأجودها في السلطنة.
وأكد سعادته بأن السلطنة مقبلة على نشاط كبير في القطاعات العقارية والسياحية فلا بد من استضافة هذه الأنواع من المعارض الكبيرة، مشيرة بأن هناك مجموعة من الشركات المشاركة في المعرض ترغب في عرض منتجاتها عبر المعارض المختلفة التي تقام في السلطنة وهذا مؤشر أكثر من جيد فنحن نناشد رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة بأن يستفيدوا من خلال زيارتهم للمعرض لاسيما المعرض الايطالي الذي يضم منتوجات متعددة وجميلة.
من ناحيته أوضح سالم بن عمر الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة النمر إكسبو: تم تخصيص معرض التصميم الداخلي والديكور والاثاث للمهنيين العاملين في مجال التصميم الداخلي والديكور وشركات المقاولات والانشاءات, كما يعتبر هذا التوقيت هو الافضل لإقامة المعرض نظرا لبدء الموسم الشرائي. وفي ظل التغير المستمر لمتطلبات السوق الشرائية فإن المعرض يتيح الفرصة للشركات المشاركة بالحصول على الفرصة بالإلتقاء بأكبر عدد من المشتريين المحتملين وكذلك بالإلتقاء بصناع القرار في القطاع الحكومي والخاص.
وأضاف: ستتاح الفرصة أيضا لزوار المعرض الراغبين في بدء أعمالهم الخاصة وعمل شراكات مع الشركات الدولية المشاركة, كما ستتاح لهم الفرصة للحصول على كل ما يحتاجونه من معدات ومستلزمات لمشاريعهم مما سيجعل المعرض محطة اساسية يجد فيها الزائر كل ما يحتاجه مما سيغنيه عن البحث في اي مكان اخر.
بدوره قال ملوين دكونها المدير الإداري لشركة النمر للمعارض: معرض التصميم الداخلي والديكور والاثاث يهدف بالاساس الى اعطاء شركات البناء, المقاولات والانشاءات العديد من الخيارات الدولية والمحلية بتواجد هذا الكم الكبير من الشركات المحلية والعالمية التي تتعامل في مختلف مجالات التصميم الداخلي والديكور والاثاث, كما سيتيح المعرض فرصة جيدة للشركات المشاركة من عرض سلسلة منتجاتها ومعداتها وتقنياتها وخدماتها لزبائنها المستهدفين ، بمن فيهم صناع القرار وكبار مسئولي الشركات في مجال البناء والانشاءات وشركات التصميم الداخلي والديكور والاثاث في السوق العمانية النابضة بالحياة والتجدد اليومي على الصعيد العملي.
الجدير بالذكر تشارك في المعرض أكثر من 80 شركة منها 55 شركة عالمية من 15 دولة مثل المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ولبنان ومصر وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الاميركية واستراليا وبلجيكا وفنلندا وإندونيسيا وايران وايطاليا وباكستان واسكتلندا بالاضافة الى السلطنة.
كما أن معرض التصميم الداخلي والديكور والأثاث 2014 يسلط الضوء بشكل خاص على الجناح الايطالي الذي ستتولى إدارته ميدينت إس أر إل وبمشاركة أكثر من 25 شركة إيطالية عارضة من مختلف أقسام التصميم الداخلي والخارجي المتنوعة, كما سيتعرض داخل الجناح الايطالي سيارة فراري حمراء كتعبير عن فخامة ورقي التصميمات الإيطالية وإعتبارها من الافضل في العالم من حيث الابتكار والمكانة الفنية كما ستتاح الفرصة أيضاً لزوار المعرض بإقتناء إحدى اللوحات الفنية القيمة مجانا من خلال زيارة قسم شركة نقش جاليري.

إلى الأعلى