الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الاحتفال بتسليم المعطف الأبيض لطلبة كلية عمان الطبية بصحار
الاحتفال بتسليم المعطف الأبيض لطلبة كلية عمان الطبية بصحار

الاحتفال بتسليم المعطف الأبيض لطلبة كلية عمان الطبية بصحار

صحار-(الوطن):
احتفلت كلية عمان الطبية بصحار صباح أمس بتسليم المعطف الابيض لطلبتها الذين أتموا سنواتهم الأربع الأولى بنجاح ويدرسون حاليا في السنة الخامسة والبالغ عددهم (44) خريجاً وخريجة وذلك بفندق الواحة الخضراء برعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة محافظة شمال الباطنة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومديري العموم ومديري الدوائر الحكومية بصحار وأولياء أمور الطلبة والمدعوين وطلبة الكلية.
وألقى الدكتور محمد بن علي الشافعي مساعد عميد الكلية للشؤون الطبية كلمة بهذه المناسبة اوضح من خلالها أهمية هذا الحفل الذي يأتي كأهم الفعاليات التي تستضيفها الكلية كل عام لما يرمز للبدء بالتدريب السريري (العملي).
وأضاف: إن إرتداء المعطف الابيض للمرة الاولى له اهمية خاصة في قلب كل طالب طب إذ يتكون إرتباط فكري ونفسي واخلاقي بقيم ومعايير هذه المهنة لدى ذهن الطالب منذ بداية فترة التدريب السريري.
كما اشار في كلمته الى جودة التعليم في البرامج الطبية المميزة التي تقدمها كلية عمان الطبية وما سخر لها أعضاء المؤسسة امكانياتهم لتقديم الدعم الكامل للكلية وهو في تطور مستمر وعمل دؤوب على تسخير كل الامكانيات التقنية والوسائل التعليمية الحديثة من اجل ان تكون مخرجات الكلية ذات كفاءة عالية ومستوى متميز منسجم مع المعايير العالمية لتساهم بمزيد من النهوض بالقطاع الصحي في السلطنة وتلبي احتياجاته المتصاعدة.
وأوضح مساعد عميد الكلية للشؤون الطبية إلى ان عدد الخريجين في هذه الكلية في تخصص الطب بلغ (44) خريجا وخريجة بعضهم يخضعون للتدريب العملي في المستشفيات الموجودة في السلطنة وبعضهم في التخصصات المختلفة في مجلس عمان للاختصاصات الطبية والبعض الآخر قد اكمل دراسة الاختصاص واصبح له دور بارز في اختصاصه الطبي، معتبراً البحث العملي أحد الضروريات في تطوير المؤسسات الاكاديمية، حيث أعلن أعضاء مجلس غدارة كلية عمان الطبية عن دعمهم ورعايتهم للأبحاث العلمية معلنا أن الكلية بصدد التحول إلى جامعة في الوقت القريب.
وعن الإرتباط الاكاديمي اوضح الشافعي إلى أن كلية عمان الطبية تعمل تحت إشراف أكاديمي من جامعة ويست فرجينيا الأميركية لتقديم الدعم المستمر في البرامج المطروحة وكذلك في مجال البحوث الطبية إلى جانب الدور الذي تقوم به وزارة التعليم العالي وزارة الصحة وجميع القطاعات الحكومية في السلطنة في دفع عجلة التقدم والتطور لمؤسساتنا التعليمية وتحقيق رسالتها في التعليم الطبي.
بعد ذلك تم تسليم المعطف الأبيض للطلبة والطالبات وأدى القسم الطبي، وهو قسم يؤكد من خلاله الطلبة والطالبات حبهم لهذه المهنة وإخلاصهم فيها وأنهما سيعملون فيها بصدق وأمانة ونقاء، كما قام سعادة الشيخ والي صحار راعي المناسبة بتسليم الشهادات والهدايا على الطلبة والطالبات المتفوقين دراسيا على مستوى الكلية.

إلى الأعلى