الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ارتفاع حصيلة سباحينا إلى 4 ميداليات ملونة بتحقيق عمر البلوشي فضية 50 مترا ظهرا
ارتفاع حصيلة سباحينا إلى 4 ميداليات ملونة بتحقيق عمر البلوشي فضية 50 مترا ظهرا

ارتفاع حصيلة سباحينا إلى 4 ميداليات ملونة بتحقيق عمر البلوشي فضية 50 مترا ظهرا

في اختتام بطولة الخليج لسباحة المجرى القصير بدبي

وعيسى العدوي برونزية 100 متر حرة ومنتخبنا يكسب برونزية التتابع وعمر البلوشي يتألق خليجيا

طه الكشري:
البطولة أكثر من متميزة بمستواها الفني والتنظيمي وسعداء بتواجد الجميع في الحدث الكبير

اختتمت مساء امس بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة منافسات بطولة الخليج الثانية عشرة للسباحة بالمجرى القصير والتي أقيمت سباقاتها في مجمع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الرياضي خلال الفترة من 4 إلى 7 فبراير الجاري حيث رعى طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حفل ختام البطولة وتوزيع الميداليات على الفائزين.
مسابقات الأربعة أيام التي أقيمت خلالها منافسات البطولة تم توزيعها على فئتين حيث خصص اليومان الأول والثاني لمسابقات فئة العموم التي شارك بها 37 سباحا بينما خصص اليومان الثالث والرابع لسباقات فئات المراحل السنية أشبال 11-12 سنة وناشئين 13-14 سنة وشباب 15-17 سنة وشارك فيها 94 سباحا.
منتخبنا الوطني والذي مثله خمسة سباحون فقط شارك في منافسات فئة المراحل السنية خلال اليومين الأخيرين للبطولة حيث مثل منتخبنا كل من عيسى بن سمير العدوي وعمران بن صالح الحبسي وبشار بن يوسف الكليبي وعمر بن يوسف البلوشي وعبدالله بن خالد الهنائي تحت إشراف الجهاز الفني والإداري الذي ضم كلا من المدرب عبدالرحمن مقاتلي والإداري مطر الماس.
وقد شهدت الفترة الصباحية من منافسات اليوم الختامي للبطولة ارتفاع حصيلة منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة إلى أربع ميداليات ملونة وذلك بإضافة ميدالية فضية وأخرى برونزية حيث نجح سباحنا المجيد عمر بن يوسف البلوشي في إحراز الميدالية الفضية والمركز الثاني في سباق نهائي 50 متر ظهر لفئة الأشبال 11-12 سنة خلف السباح الكويتي عبدالله الهدهود الذي جاء أولا وفاز بالميدالية الذهبية وأمام السباح القطري سعود محمد بو عجوة الذي حل ثالثا ونال الميدالية البرونزية.
كما أضاف سباحنا المتألق عيسى بن سمير العدوي ميدالية برونزية جديدة للمنتخب بإحرازه المركز الثالث في سباق نهائي 100 متر حرة لفئة الشباب 15-17 سنة بتسجيله زمنا وقدره 54:33 ثانية خلف كل من السباح القطري عمر هشام عمر صاحب الميدالية الذهبية والمركز الأول بزمن وقدره 52:64 ثانية والسباح الكويتي عبدالرزاق الضويحي صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن وقدره 53:56 ثانية.
هذا وسيحاول سباحونا زيادة حصيلتهم من الميداليات الملونة في منافسات فئات المراحل السنية مع انتهاء الفترة المسائية لليوم الختامي للبطولة.

الكويت تتصدر جدول المراحل السنية وقطر تنافس بقوة
بانتهاء منافسات اليوم الثالث للبطولة والتي خصصت يوميها الثالث والرابع لمسابقات فئات المراحل السنية فلا يزال سباحو المنتخب الكويتي الشقيق يواصلون سيطرتهم الخليجية في سباحة المجرى القصير محتلين المركز الأول برصيد 19 ميدالية ذهبية يليهم سباحو المنتخب القطري الشقيق والذين يبدون عازمين في قادم البطولات على سحب البساط من تحت نجوم الكويت حيث تألق سباحو قطر بصورة لافتة وحماسية وأحرزوا سبع ميداليات ذهبية بطريقة مثيرة.
كان سباحو منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة قد احرزوا ميداليتين برونزيتين مع انتهاء سباقات الفترة المسائية لاول أيام منافسات فئة المراحل السنية حيث نجح سباحنا الواعد عمر بن يوسف البلوشي في إحراز أولى الميداليات الملونة لمنتخبنا في البطولة بحلوله ثالثا في سباق نهائي 100 متر متنوع لفئة الأشبال 11-12 سنة بتسجيله زمنا وقدره 1:22:22 دقيقة خلف السباح القطري محمد محمود محمد الذي حل اولا ونال الميدالية الذهبية بزمن وقدره 1:13:96 دقيقة والسباح الكويتي عيسى دشتي الذي جاء ثانيا وحصل على الميدالية الفضية بزمن وقدره 1:16:14 دقيقة.
كما تألق سباحو منتخبنا الوطني للتتابع والمكون من السباحين عمران بن صالح الحبسي وبشار بن يوسف الكليبي وعمر بن يوسف البلوشي وعبدالله بن خالد الهنائي في سباق نهائي 4 في 100 متر حرة تتابع لفئة الأشبال 11-12 سنة وحصدوا الميدالية البرونزية والمركز الثالث بتسجيلهم زمنا وقدره 4:59:14 دقيقة خلف سباحي فريق التتابع الكويتي المكون من سعود الشمروخ وصالح محمد ومحمد رمضان وفاهم ظاهر في المركز الأول بزمن وقدره 4:27:99 دقيقة وسباحي فريق التتابع القطري المكون محمد محمود ومحمد حسن وسعود أبو عجوة وعبدالرحيم عبدالعلي في المركز الثاني بزمن وقدره 4:41:67 دقيقة.
الكويت تتوج بالمركز الأول في فئة العموم والإمارات الوصيف
توج المنتخب الكويتي الشقيق للسباحة بالمركز الأول لمنافسات فئة العموم التي أقيمت خلال اليومين الأول والثاني لبطولة الخليج الثانية عشرة للسباحة بالمجرى القصير لمنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث جاء الترتيب النهائي لمنافسات هذه الفئة بحلول الكويت أولا برصيد 21 ميدالية ذهبية و17 ميدالية فضية و10 ميداليات برونزية وجاءت الإمارات ثانيا برصيد 10 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و 17 ميدالية برونزية وحلت البحرين ثالثة برصيد 5 ميداليات فضية تلتها قطر رابعة برصيد 4 ميداليات برونزية.
وحصل السباح الكويتي المتألق يوسف راشد العسكري على جائزة افضل سباح على مستوى مسابقات فئة العموم بالاضافة إلى حصوله على جائزة صاحب افضل زمن مسجل ليكون العسكري هو نجم البطولة الخليجية لسباحة المجرى القصير لفئة العموم.

أكد طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سعادته بتواجد ومشاركة جميع دول المجلس في منافسات بطولة الخليج الثانية عشرة للسباحة بالمجرى القصير والتي أقيمت بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وفي معرض حديثه لبعض ممثلي وسائل الاعلام الإماراتية التي تغطي منافسات البطولة أشاد الكشري بالسباحين المشاركين والواعدين وبأجهزة المنتخبات الخليجية على هذا التنافس الحماسي والمثير الذي شهدته منافسات البطولة وخصوصا سباحي الكويت والإمارات في فئة العموم وسباحي الكويت وقطر في فئة المراحل السنية حيث يكفي للتدليل على ارتفاع المستوى الفني وحدة التنافس الأخوي الشريف تسجيل 15 رقميا خليجيا جديدا في فئة العموم.
واختتم رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس حديثه بتقديم الشكر اولا للاتحاد الاماراتي الشقيق للسباحة على هذه الاستضافة الرائعة والمتميزة ومن ثم أثنى على جهود اللجنة الفنية والحكام وبقية المنظمين والإداريين الذين باتوا يقدمون ويشرفون على مثل هذه البطولات دولية التي تقام على أعلى مستوى من الإدارة والتنظيم.
عبدالمنعم العلوي ترأس اللجنة الفنية
أثنى المراقبون والمتابعون على الجهود الكبيرة والمتميزة التي قامت بها اللجنة الفنية التابعة للجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس والتي ترأسها بالوكالة خلال هذه البطولة حكمنا الدولي عبدالمنعم بن خميس العلوي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المسابقات والحكام بالاتحاد العماني للسباحة حيث أشرفت اللجنة على تسيير الأمور الفنية والتحكيمية في البطولة التي شارك في إدارتها 40 حكما خليجيا بينهم حكمانا الوطنيان يحيى بن محمد الوهيبي واسماعيل بن ابراهيم القاسمي.

إلى الأعلى