الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم فى الجولة الـ13 لدورى عمانتل للمحترفين .. العروبة لتوسيع الفارق فى الصدارة والشباب جاهز للعب بكل جدارة
اليوم فى الجولة الـ13 لدورى عمانتل للمحترفين .. العروبة لتوسيع الفارق فى الصدارة والشباب جاهز للعب بكل جدارة

اليوم فى الجولة الـ13 لدورى عمانتل للمحترفين .. العروبة لتوسيع الفارق فى الصدارة والشباب جاهز للعب بكل جدارة

فنجاء والنصر وجها لوجه وعينهما على تحقيق الانتصار وتعديل المسار

صور يتطلع إلى مصالحة جماهيره وبوشر يتمسك بالأمل وطوق النجاة

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي وخالد السيابى وطلال المخينى :
تنطلق اليوم سريعا منافسات الجولة الـ13 لدورى عمانتل للمحترفين فى كرة القدم بثلاث مواجهات ساخنة لعل أبرزها مباراة العروبة والشباب على ملعب مجمع صور وتبدأ المباراة فى الساعة 30ر6 مساء حيث يتصدر العروبة برصيد 26 نقطة مقابل 22 نقطة للشباب فيما يستضيف فنجاء برصيد 20 نقطة فريق النصر برصيد 19 نقطة على ملعب استاد مجمع السلطان قابوس الرياضى ببوشر فى الساعة 8 مساء كما يحل صور برصيد 17 نقطة ضيفا على فريق بوشر برصيد 8 نقاط على مجمع بوشر فى الساعة10 ر5 مساء وكان صور قد استغنى عن مدربه الكرواتي زيجاد بعد الخسارة امام العروبة وسيتولى المغربي يوسف الرفالي مهمة قيادة الفريق إلى أن تستكمل مباريات الجولة الـ13 لقاءات غدا الاثنين حيث يحل ظفار برصيد 20 نقطة ضيفا علي السيب برصيد 10 نقاط في مباراة ثأرية بعد ان خسر ظفار بثلاثية امام نفس الفريق في مسابقة الكأس ويلتقي الخابورة برصيد 21 نقطة مع صحار برصيد 11 نقطة ويحل المصنعة 12 نقطة نقطة ضيفا على جارة السويق برصيد 8 نقاط. فيما تأجلت مباراة النهضة مع صحم ومن المؤكد أن الكل يسعى الى تحقيق الانتصار والتعزيز من مكانته فى جدول الترتيب العام .
العروبة × الشباب
تعد مباراة العروبة مع الشباب أكثر من مرتقبة من كلا الفريقين نظرا لمكانتهما فى جدول الترتيب العام ففريق العروبة يتربع على الصدارة برصيد 26 نقطة بعد ان حسم دربى منطقة الشرقية على حساب صور 1/صفر فيما يدخل الشباب المباراة برصيد 22 نقطة عقب فوزه الكبير على النهضة 3/1 .
وقد قال خالد بن عبدالله اليحمدي نائب رئيس نادي الشباب حول مباراة فريقه اليوم أمام العروبة إن فريقه يحترم الخصم ففريق العروبة هو متصدر الدوري ويضم نخبة من النجوم سواء كانوا نجوم منتخبنا الوطني أو محترفين من خارج السلطنة كما ان فريق العروبة فريق منافس بجدارة ولكننا نحمل الطموح و الأمل بالفوز و العودة بالنقاط الثلاث وهذا حق مشروع للجميع فالشباب يتحتم عليه المزاحمة بالصدارة ونتمنى أن تكون المباراة بين المتصدر و الوصيف مباراة تليق بسمعة الكرة العمانية الغيابات وعن الغيابات قال اليحمدي بأن الشباب سيفتقر لخدمات جابر العويسي قلب الدفاع ومحمد الغساني في الخط الهجوم للاصابة بالتمارين وتم يوم أمس عقد تمرين الفريق بمجمع صور وكان عبارة عن تمارين خفيفة و تصحيح المسار وقد وضح لللاعبين اخطاءهم في المباراة السابقة و ضرورة تفاديها.
العروبة
وقال محمد بن حمد المخيني منسق العروبة والذي يتصدر فريقه الدوري بواقع 26 نقطة بأن الشباب فريق جيد ويشهد تطورا في الأداء و النتائج وهو فريق منافس وله طموح الفوز و مواصلة الصدارة لدى الفريق العرباوي.
الاستعداد
وعن استعداد الفريق قال المخيني إنه لا توجد استعدادات تذكر حيث ان الفترة بين المباراة الأخيرة التي لعبها الفريق مع صور قصيرة جدا فالفريق تجمع يوم أمس على ملعب النادي وتمت اراحة اللاعبين الذين خاضوا اغلب فترات المباراة السابقة و اعطاء تمارين خفيفة للاعبي الدكة أو من شاركوا بوقت أقل بالمباراة السابقة.
تدوير اللاعبين
كما قال محمد إن العروبة يعتمد على اسلوب تدوير اللاعبين و اعطاء الفرصة للاعبين الشباب من أن يبرزوا أنفسهم ، فالعروبة يعد من النماذج التي يحتذى بها في الاتهتمام بالمراحل السنية .
لقاء مشرف
كما تمنى المخيني أن تظهر المباراة بأحلى حلة حيث أنها ستكون منقولة مباشرة على الهواء مما يتطلب من كلا الفريقين أن يقدموا مستويات جيدة لان ذلك سيعمل على ايصال مستوى الكرة العمانية الى خارج الحدود ووسط الجماهير المحلية.
الغيابات
كما سيغيب عن اللقاء كل من أحمد سليم والذي تحوم الشكوك حول مشاركته والمهاجم عبدالله الهادي والذي تعرض للإصابة بمباراة صور وسعد سهيل نجم منتخبنا الوطني و الذي تعرض في وقت سابق برفقة المنتخب باستراليا الى اصابة أرغمته على العودة للوطن و عدم مشاركة المنتخب بالبطولة الآسيوية.
فنجاء- النصر
مواجهة متكافئة الى حد كبير تلك التى تجمع بين فريقى فنجاء والنصر فكلاهما قد ابتعد عن دائرة المنافسة على اللقب ولكنهما قادران على استعادة الأمل من جديد بشرط الفوز فى لقاء اليوم المرتقب بين الفريقين الكبيرين ففريق فنجاء يملك فى رصيده 20 نقطة بعد فوزه على المصنعة 3/2 فيما يملك النصر فى رصيده 19 نقطة عقب تعادله مع الخابورة 1/1
ومن المؤكد أن فريق النصر سيبذل قصارى جهده فى سبيل تأمين الفوز والخروج بنتيجة طيبة تعزز من آماله فى المنافسة على لقب الدورى .
يعـقـوب الراشــدي : نأمل بالخروج بنتيجة ايجابية
من جانبه قال يعقـوب عبدالله الراشـدي أمين سر نادي فنجاء أن لقاء فريقه هذا المساء ضد فريق النصر بأنه لن يكون سهلا للفريقين كونهما يتبادلان حاليا لعبة الكراسي بينهما في الترتيب العام للمسابقة ، مشيراً إلى أنها ستكون صعبة على لاعبي الفريقين خاصة فريقه الذي يسعي لتحقيق الفوز بالمباراة للتقدم بخطوات ثابتة نحو اللقب من أجل اسعاد الجماهير الفنجاوية عقب الخروج المبكر في قادم الوقت ، وأنه يأمل بأن يحقق فريقه نتيجة ايجابية هذا المساء ليختم بها مواجهات الدور الأول .
وأضاف يعقوب الحارثي أن الجهاز الفني بقيادة الصربي سلوبدان ومساعديه قد أعـدا البديل الجيد ليحل محل اللاعب الغائب عن مباراة اليوم ليظهر بالمستوى الفني المشرف الجيد ليضع الفريق في المكان المناسب بعد إحرازهم لنتيجة ايجابية.
وقدم أمين السر تقديره واحترامه لفريق النصر ذاكرا أنه يعد من الفرق المجيدة في البطولة ، وأشار إلى أنه من يستغل أخطاء منافسة بالنهاية ، ويعمل مهاجموه على استغلال الفرص السهلة والخطرة أمام مرمى الفريق المنافس فسيكسب اللقاء مطالبا جماهير فنجا بضرورة مساندة الفريق حتى يظفر بالنقاط الثلاث في ختام مواجهات الدور الأول ، وأنه وأخوانه في مجلس الإدارة يضعون ثقتهم الكبيرة في اللاعبين في أن يكونوا على الموعد وينجحوا في تحقيق الفوز على ضيفهم النصر القادم من محافظة ظفار هذا المساء والذي يكنون له ولإدارته كل التقدير والاحترام وتمنى الراشدي أن يقدم الفريقان الكبيران مواجهة طيبة تليق بسمعة الكرة العمانية.
يوسف الحارثي : غيابات مؤثرة ولكن فنجاء بمن حضر
وقال يوسف حمدان الحارثي مدير فريق فنجاء إن فريقه يتطلع لأحراز النقاط الثلاث اليوم على حساب ضيفه النصر الذي بدوره يكن له كل التقدير والاحترام .
وأضاف بقوله إن الجهاز الفني للفريق حرص بالتدريبات التي نفذت باليومين الماضيين عقب لقاء المصنعة التي أنتهت بفوزهم على معالجة كافة السلبيات التي حدثت مع الأصفر والعمل على تصحيحها قبل لقاء الليلة أمام النصر لتحقيق الفوز وتقليص الفارق مع المتصدر العروبة ، متمنيا أن تلعب بقية نتائج الفرق الأخرى في صالحهم مع ختام الجولة الأخيرة للقسم الأول بإذن الله .
وتمنى يوسف الحارثي مدير الفريق مواصلة التقدم للأمام في لقاء الليلة واللقاءات القادمة بالبطولة وأن يكونوا على الموعد وفنجاء دائما وابدا بمن حضر .
وأشار إلى أن الفريق سيفتقد في لقاء اليوم للاعبيه محمد المعشري بسبب عامل الإصابة بالاضافة للدولي محمد المسلمي بسبب الاصابة ودخوله القفص الذهبي في نفس الوقت هذا الأسبوع إلى جانب لاعبي الفريق محمود الحسني وحسام التوبي اللذين سيعودان للفريق في اللقاءات القادمة بإذن الله ، كما أشار أبومحمد إلى أن المحترفين الأجانب الجدد متواجدون مع الاصفر وظهرا بصورة جيدة في التدريبات اليومية وأصبحا جاهزين لكن أمرمشاركتهم في لقاء اليوم يرجع للجهازالفني للفريق .

عبدالرحيم الحجري : ضغط المباريات يؤثر على اللاعبين
ووصف عبدالرحيم سليم الحجري مساعد فنجاء مباراة اليوم لضيفه النصر بأنها لن تكون سهلة بينهما ، خاصة عقب الاضافات التي أدخلها الفريقان باضافة عدد من العناصر في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي .
واشار المدرب عبدالرحيم الحجري أن الفترة ما بين المباراة الأولى ولقاء اليوم لم تتعد الثلاثة أياما ،فبالتالي هو ما يشكل ضغطا اوارهاقا كبيرا على لاعبي الفرق المشاركة بالبطولة كونها تلعب في الأسبوع الواحد مباراتين في الدوري .
وأضاف أنهم كجهاز فني للفريق عملوا بالتدريبات التي نفذت باليومين الماضيين عقب لقاء المصنعة الذي انتهى لمصلحتهم على معالجة كافة السلبيات التي حدثت مع الفريق فيه والعمل على تصحيحها بشكل سريع قبل مواجهة أزرق محافظة ظفار اليوم ، مطالبا لاعبيه بالتركيز الجيد على اللقاء من البداية وحتى نهايته مشيرا إلى أن المعنويات ولله الحمد حاليا مرتفعة جدا ، خاصة عقب الفوز الذي سجلوا على مستضيفهم فريق المصنعة بنتيجة 3/2 بعد لقاء جاء جيدا فنيا من الطرفين .
في نهاية تصريحه تمنى مساعد مدرب فنجاء عبدالرحيم الحجري من لاعبي فريقه بالالتزام بتعليمات الجهاز الفني بقيادة سلوبدان والعمل على تنفيذ طريقة لعبه وخطته بالحرف الواحد داخل أرضية الملعب ، كما تمنى من اللاعبين الاستفادة الجيدة من اخطائهم السابقة ، والتركيز على ما هو قادم قبل تعرضهم لخسارة لا قدر الله ، وهو ما لايتمناه بطبيعة الحال ، ولا تتمناه جماهير فنجا خاصة مع تواجد العناصر الدولية وشفاء بعض المصابين باستثناء اللاعبين الدوليين محمد المسلمي ومحمد المعشري اللذين سيعودان للفريق في اللقاءات القادمة بإذن الله ، كما أشار أبومحمد بان المحترفين الاجانب الجدد متواجدون مع الأصفر وجاهزون لكن مشاركتهم في لقاء اليوم تعتمد بالمقام الاول على المدرب سلوبدان لإدارة المباراة .

تشكيلة فنجاء :
يتوقع أن يدخل فنجاء لقاء اليوم بتشكيلة مكونة من مازن الكاسبي في حراسة المرمى أمتياز عبدالمعطي وخالد اليعقوبي وصلاح السيابي وباسل الرواحي والدولي علي الجابري وأحمد حديد والقائد محمد مبارك الهنائي في سط الوسط والدولي رائد ابراهيم وبسام الرواحي وعبدالرحمن الغساني في خط المقدمة .
ويتوقع أن يدفع المدرب الصربي سلوبدان بعناصر مجيدة في الشوط الثاني باللقاء القوي المرتقب وحسب ظروف المباراة ومجرياتها ممثلة في مخلد الرقادي وعزان التمتمي وعبس الهشامي والنيجيري ايك والسنغالي ابراهيما والمغربي بلال نجم وغيرها من العناصر الاخرى .

بوشر × صور
يحل صورالعائد من خسارة من جاره اخضر الشرقية ضيفا على بوشر ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري عمانتل للمحترفين في اللقاء الذي سيحتضنه مجمع السلطان قابوس الرياضى ببوشر والعميد الصوراوي يتطلع للفوز و كسب النقاط الثلاث اللقاء لن يكون سهلا لصور و خاصة ان بوشر العائد بتعادل ثمين امام ظفار يتطلع لمصالحة جماهيره و كسب اللقاء إلا أن صور بعودة اللاعبين الغائبين في مباراة الديربي سهيل ثويني و حمد خميس سيكون مغايرا فى هذه الجولة و أنه يلعب اليوم مكتمل الصفوف وقد هيأ مجلس الادارة برئاسة سعادة الشيخ عبدالله الفارسي كل الظروف من اجل العميد و الاستعدادات المعنوية تتواصل في النادي الجهاز الفني بقيادة المدرب سالم سلطان لصور بعد اقالة البوسني زيجاد علما بأن المغربى يوسف الرفالى قد اسندت له مهمة تدريب الفريق الصوراوى وقد عمل سالم سلطان على تجهيز اللاعبين فنيا و رفع معدل اللياقة وخاصة اللاعبين العائدين من الاصابات و ضاعف حصة التدريب فالفريق في جاهزية تامة و مكتمل الصفوف و لديه طموح الفوز وقد تابع الوطن الاستعدادات الصوراوية واخذ الانطباعات حول اللقاء في البداية تحدث راشد بن سعيد العريمي نائب رئيس مجلس ادارة نادي صور فقال في البداية أشكر كل من ساند ووقف و تعاون مع النادي من جماهير و اللاعبين كما أشكر الفريق بجهازيه الاداري والفني على الجهد الذي يقدمونه وحقيقة لقاء اليوم لقاء ليس بالسهل وكل فريق يطمح لتحقيق النتيجة الايجابية والفوز حق مشروع للجميع وان فريق صور كبير ويملك عناصر جيدة وشبابا لديهم الحيوية وعلينا ان ننسى ما حدث فى المباراة الماضية و نفكر فيما هو قادم ونطمح الى كسب الثلاث نقاط خصوصا وان الفريق لديه كل المقومات والروح العالية في تغيير الصورة التي ظهر عليها في الجولة الماضية والجوانب الادارية تمت تهيئتها بصورة كبيرة وكل العوامل مهيأة للفريق لتقديم الأفضل تحت قيادة المدرب سالم سلطان و هو ليس جديدا على الفريق وثقتنا كبيرة في عناصر الفريق في تقديم المستوى الجيد وتحقيق النتيجة الايجابية والتوفيق من الله فيما أضاف مبارك عبدالله العريمي ان فريق صور في وضعية معنوية جيدة رغم الهزيمة التي تعرض لها الفريق ونفكر فيما هو قادم وهناك جهود كبيرة من قبل مجلس الادارة و محبي الازرق في عودة الروح للفريق من أجل الظهور بالمستوى الذي يعكس مدى العمل وتحقيق النتيجة الايجابية في هذا اللقاء الذي لن يكون سهلا للفريقين وكل فريق هدفه الفوز بالثلاث نقاط وهناك عمل دون شك من قبل الجهاز الفني ومدرب الفريق لعودة الفريق للمستوى الذي يليق بمدى الاستعداد واللاعبون يدركون حجم المهمة والهدف ولديهم العزيمة والروح العالية والمعنويات لتقديم الافضل ومصالحة الجماهير الصوراوية ولدينا الثقة كاملة في عناصر الفريق وبمشيئة الله الفريق سيظهر بصورة مغايرة اليوم .
فيما قال سالم سلطان مدير الجهاز الفني لنادي صور أنه قد بدأ العمل في تهيئة الفريق ورفع الروح المعنوية لدى اللاعبين ولديهم العزيمة في تجاوز السلبيات والعودة بروح عالية وهذا ما لمسناه من خلال التدريبات والاستعداد وليس هناك خصوصية لهذا اللقاء الفريق يستعد للدوري والمسابقات المحلية بصورة جيدة وهناك عمل فني كبير خاصة عودة الغائبين من الجولات الماضية والفريق جاهز ولديه طموح الفوز واللقاء لن يكون سهلا لان الفريق المنافس لديه عناصر جيدة وقد عملنا على رفع معدل اللياقة لدى اللاعبين وأعتمدنا على طريقة لعب وأسلوب فى هذه الجولة نتطلع لكسب الثلاث نقاط والتقدم خطوة نحو المقدمة ومزاحمة أهل الصدارة سيكون في هذا اللقاء مغايرا في طريقة اللعب والأسلوب ونتطلع الى الفوز ومن جانبه فان فريق بوشر قد نجح فى الحصول على نقطة غالية بتعادله مع ظفار 2/2 ويأمل اليوم فى ان يخطو خطوة كبيرة نحو منطقة الامان والخروج من دائرة الخطر التى مازال يدور فيها فهو يملك حاليا 8 نقاط فى المركز الـ13 لذا فهو مطالب ببذل الكثير من الجهد والعطاء لتحقيق الفوز فى لقاء اليوم الصعب والمثير بين كلا الفريقين

إلى الأعلى