الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء أعمال المؤتمر الأول للجمعية العمانية الأوروبية للتصوير الإشعاعي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي

بدء أعمال المؤتمر الأول للجمعية العمانية الأوروبية للتصوير الإشعاعي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي

على مدار ثلاثة أيام متتالية

نظمت وزارة الصحة ممثلة بقسم الأشعة بمستشفى السلطاني صباح امس” السبت” بفندق كراون بلازا فعاليات المؤتمر الأول للجمعية العمانية الأوروبية للتصوير الإشعاعي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي، على مدار ثلاثة أيام متتالية، وسط حضور طبي كبير تجاوز 200 مشارك من داخل وخارج السلطنة.
يهدف المؤتمر إلى التركيز على أخر المستجدات العالمية ودعم الأبحاث والمصادر العلمية لهذا التخصص وتوثيق الصلات بين المختصين في هذا المجال ورفع المستوى العلمي والمهني لأطباء الأشعة وتعزيز الروابط وتبادل الخبرات مع أطباء الدول الأخرى، وما توصل إليه علم الأشعة لتشخيص أمراض الكبد والجهاز الهضمي والبنكرياس وتشخيص الأمراض المتعلقة بالكبد بدون أخذ عينة من المريض أو استخدام الإبر.
تضمن برنامج المؤتمر على العديد من المحاضرات العلمية والتي قدمها نخبة من الخبراء في تصوير الكبد والجهاز الهضمي، والتي تمحورت حول أحدث التقنيات التشخيصية في التصوير الإشعاعي للجهاز الهضمي (الكبد، الأمعاء الدقيقة والغليظة، المريء) واضطرابات الأوعية الدموية للكبد وأمراض القناة الصفراوية والتهاب البنكرياس وسرطان المعدة والمريء.
كما تضمن برنامج المؤتمر على حلقات عمل تدريبية على مدار ثلاثة أيام، تركز على تدريب المشاركين على كيفية وتشخيص أمراض الجهاز الهضمي متضمنة الأورام الخبيثة.
الجدير بالذكر قد تضمن البرنامج العلمي على حلقات عمل سبقت المؤتمر حلقات عمل متخصصة في أمراض التصوير الإشعاعي للكبد.

إلى الأعلى