الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش المصري يحبط مخططا إرهابيا لاستهداف قناة السويس

الجيش المصري يحبط مخططا إرهابيا لاستهداف قناة السويس

القاهرة ـ وكالات: أحبط الجيش المصري مخططا إرهابيا لاستهداف قناة السويس بصاروخين من طراز جراد. وقامت مروحية عسكرية في منطقة المجرى الملاحي للقناة بمدنها الثلاث الإسماعيلية والسويس وبورسعيد لرصد أي تحركات مريبة للعناصر الإرهابية، وذلك بعد العثور على صاروخي “جراد” شرق القناة معدين للإطلاق.
قال مصدر عسكري، إنه أثناء عمليات التفتيش بالمناطق الجبلية عثر على ” صاروخين ” معدين للإطلاق من نوع ” جراد ” موصولين بدوائر كهربية للإطلاق ,موجهين إلى قناة السويس.
وأكد مصدر عسكري بالجيش الثاني الميداني أن قوات الجيشين الثاني والثالث بالتعاون مع الشرطة، انطلقت عقب الواقعة لعملية تمشيط موسعة للمناطق المتاخمة للمجرى الملاحي للقناة، حيث استهدفت القوات بعض المناطق بمركزي سرابيوم وفناة بالإسماعيلية وقرية كبريت بالسويس، فضلا عن منطقة التينة ببورسعيد، وبعض المناطق المشتبه في اختباء عناصر الإرهاب بها بالقنطرتين شرق وغرب.
وأكد المصدر أن القوات فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة التي عثر فيها على الصاروخين بطريق “عربي 1″ بالإسماعيلية لتمشيطها بشكل دقيق للبحث عن العناصر التي قامت بنصب الصاروخين، كما انتشرت الأكمنة الأمنية بطريق القناة الذي يربط الإسماعيلية بالسويس والطرق الأخرى التي تربط الإسماعيلية بالمحافظات المجاورة.

إلى الأعلى