الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / استعدادات كبيرة لانطلاق فعاليات بطولة عمان للراليات 2015
استعدادات كبيرة لانطلاق فعاليات بطولة عمان للراليات 2015

استعدادات كبيرة لانطلاق فعاليات بطولة عمان للراليات 2015

الانطلاقة من مسقط يومى 20 و21 فبراير الحالي

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة عمان للراليات روزنامة البطولة للموسم الجديد 2015م والذي سينطلق في 20و 21 من الشهر الحالي في محافظة مسقط حيث تم تشكيل لجنة منظمة لإدارة بطولات الراليات المحلية والدولية برئاسة العميد متقاعد سالم بن المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات وعضوية عدد من الأعضاء أصحاب الخبرة في مجال إدارة وتنظيم فعاليات الراليات.
وكانت اللجنة المنظمة لبطولة عمان للراليات قد أصدرت جدول البطولة للموسم الحالي والذي يتضمن 5 جولات بمختلف محافظات ومناطق السلطنة.
الجولات: -
ستنطلق بطولة العام الحالي من محافظة مسقط حيث ستبدأ مراسم الرالي بإقامة فعالية إنطلاق الرالي من أمام مركز سيتي سنتر السيب يوم الجمعة 20 فبراير الحالي والذي كان قد إستضاف سابقا إحدى إنطلاق وختام إحدى جولات بطولة عمان للراليات وسيستضيف المركز أيضا فعالية ختام السباق في اليوم التالي والذي سوف يرعاه أحد المسؤولين يتم التنسيق في ذلك حاليا.
وتقام منافسات الجولة الثانية للبطولة في محافظة مسقط أيضا في يوم السبت 20 مارس القادم وسيتم تحديد مكان انطلاق وختام ومراحل السباق من قلب اللجنة المنظمة لاحقا.
فيما ستنطلق هدير محركات سيارات الرالي الى المحافظات خارج محافظة مسقط حيث وضعت اللجنة المنظمة ضمن روزنامتها للعام الحالي إقامة الجولة الثالثة في محافظة جنوب الشرقية بعد غياب لمدة موسمين عن تنظيم البطولة لهذه المحافظة وتسعى اللجنة المنظمة الى تعزيز رسالة السلامة والأمان في القيادة المحافظات عبر تنظيم البطولة خارج مسقط وإعطاء الفرصة للجميع للتعرف على هذه الرياضة والاستعدادات التي تسبق تنظيم الراليات وكذلك تقديم فاصل مهاري من المتسابقين من خلال المرحلة الة الاستعراضية التي تسبق السباق الفعلي.
وقد حددت اللجنة المنظمة للبطولة تاريخ 18 و19 سبتمبر القادم تنظيم الجولة الثالثة بولاية صور.
أما الجولة الرابعة للبطولة فقد كشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن تاريخ هذه الجولة والتي تتزامن مع إستضافه السلطنة لإحدى جولات رالي الشرق الأوسط على الأراضي العمانية بعد نجاحها في العام المنصرم في تنظيم المرحلة التجريبية.
وستقام منافسات الجولة الرابعة في محافظة مسقط بتاريخ 5 و6 و7 من نوفمبر المقبل.
وسوف تنهي البطولة مشوارها هذا العام في شهر ديسمبر القادم عندما تستضيف ولاية صحار في شمال الباطنة الجولة الأخيرة من الرالي في 11 و12 ديسمبر والذي سيركز أيضا على توجيه رسالة توعوية بأهمية السامة وربط احزمة الأمان عند قيادة السيارات وعدم التجاوز الخاطئ والتسبب في ازعاج الاخرين في الشوارع.
الجديد: -
نظرا لرغبه العديد من المتسابقين في عودة الراليات خارج محافظة مسقط فقد قامت اللجنة المنظمة بتلبية رغبات المتسابقين ووضع ولايتي صور وصحار ضمن برنامج إستضافه جولتين من جولات بطولة عمان للراليات 2015م حيث ابدى جميع المتسابقين استعداداهم للمشاركة في الرالي وخصوصا رالي صور الذي لم ينظم منذ موسمين فيما أكد الجميع أيضا على أهمية عودة جولة رالي صحار للروزنامة كونها من المحطات الهامة في راليات السلطنة.
كما سيتم إقامة الجولة الرابعة للرالي ضمن منافسات الرالي الدولي او رالي الشرق الاوسط والذي يعتبر رسميا هذا العام بعد حصول السلطنة على موافقه الاتحاد الدولي للسيارات على تنظيم احدى جولاته مما يضفي نوعا من التحدي بالنسبة للمتسابقين العمانيين لتجهيز سياراتهم للمشاركة في هذه البطولة المهمة.
عودة الأسماء: -
تسعى اللجنة وبالاشتراك مع المتسابقين الى عودة جميع الأسماء التي غابت عن المشاركة خلال الفترة الماضية حيث وعد عدد من المتسابقين من العودة الى المشاركة في البطولة ويتقدمهم المتسابق زكريا العامري والذي غاب عن المشاركه خلال الموسمين الماضيين كما أكد المتسابق المخضرم حمود الطوقي الى احتمال عودته هذا الموسم بعد تعافيه من الإصابة وإجرائه لعملية جراحية بالرجل ومن الأسماء التي تسعى للعودة المتسابق الشاب عارف الكيومي وغيرهم وتسعى اللجنة الى جذب أسماء جديده وضخ دماء جديدة الى هذه الرياضة التي تمتد ل ما يقارب38 عاما في السلطنة.
تقدير: -
ثمنت اللجنة المنظمة للبطولة ترحيب مركز سيتي سنتر مسقط باستضافة مراسم انطلاق وختام الرالي من امام مواقف المركز بالموالح حيث أكد أنور على الزدجالي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بان الجمعية تسعى الى مشاركة جميع القطاعات في أنشطتها وحيث ان المركز من الأماكن التجارية التي تجذب مئات المتسوقين فقد رات اللجنة وبترحيب من المتسابقين أن تبدأ المراسم من الموقع المذكور ونحن من طرفنا نشكر إدارة المركز التي وقفت خلف هؤلاء الشباب وقدمت لهم الدعم بالموافقة على إقامة المراسم في تلك المنطقة.
وأشار حسام بن محمد الرواحي مدير أول سيتي سنتر مسقط بان المركز يساهم دائما في دعم الأنشطة الاجتماعية والشبابية مع خلال الاشتراك في تنظيم فعاليات إجتماعية وبرامج ترفيهية لكافة فئات المجتمع وللمتسوقين ونحن نحرص دائما على نجاح هذه البرامج ومنها برامج الجمعية العمانية للسيارات والتي تركز على ترسيخ عنصر السلامة والأمان في قيادة السيارات بمختلف الطرق.
اجتماع: -
إجتمعت اللجنة المنظمة للرالي بالمتسابقين لاطلاعهم على جدول البطولة لهذا العام والتعرف على ملاحظاتهم فيما يخص البطولات التي نظمت في المواسم المنصرمة وتم خلال الاجتماع ايضا دراسة متطلبات المتسابقين والتعريف بالتغييرات اليت جرت بالقوانين الخاصة بالرالي.
ردود أفعال: -
أبدى عدد من المتسابقين عن ارتياحهم لقرار عودة تنظيم الرالي من جديد في المحافظات خارج محافظة مسقط حيث قال المتسابق حمود الطوقي والذي أبدى جاهزية للمشاركة في رالي العام الحالي بعد غياب الموسم الماضي لأسباب صحية بان عودة الرالي الى محافظة جنوب الشرقية ومحافظة شمال الباطنة يشكل نوعا من التحدي للمتسابقين بعد ان اصبحت المسارات قليلة في مسقط نظرا للتوسع العمراني وهناك مراحل مميزه في صور وصحار نستمتع في السباق فيها.
وقال المتسابق المخضرم خالد صومار وصيف بطل الموسم الماضي بانه يتمنى ان يشارك أكبر عدد من المتسابقين هذا العام لتزداد قوة المنافسة بين المتسابقين وعدم انحصارها على اشخاص معينين وأضاف أتمنى التوفيق للجنة المنظمة للبطولة لإنجاز اعمالها بالصورة التي تلاقي استحسان الجميع.
كما أكد المتسابق خالد المنجي على أهمية دعم المتسابقين من قبل الشركات المحلية والعالمية كون رياضة الراليات هي رياضة مكلفة وبالتالي فان الاعتماد على النفس لا يكفي للوصول الى الهدف المنشود والفوز بالبطولة.

إلى الأعلى