الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / فهد بن محمود يستقبل وزير الخارجية العراقي ووزير التخطيط والمتابعة المصري
فهد بن محمود يستقبل وزير الخارجية العراقي ووزير التخطيط والمتابعة المصري

فهد بن محمود يستقبل وزير الخارجية العراقي ووزير التخطيط والمتابعة المصري

مسقط ـ العمانية :ـ
استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي الدكتور ابراهيم الأشيقر الجعفري وزير خارجية جمهورية العراق الذي يزور السلطنة حاليا .. حيث نقل معاليه تحيات القيادة في العراق لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنياتها الطيبة لجلالته وحكومته بدوام التوفيق وللشعب العماني بالمزيد من التقدم والازدهار.
وبعد أن رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الضيف والوفد المرافق له جرى استعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، معربا سموه عن تمنيات السلطنة للعراق وشعبه بالمزيد من الخير والنماء.. ومن جانبه استعرض معالي الضيف الأوضاع في العراق والجهود المبذولة لتحقيق كل ما من شأنه استتباب الأمن والاستقرار في كافة ربوع العراق .
تناول الحديث خلال المقابلة التطورات على الساحة العراقية والجهود المبذولة لإعادة إعمار العراق للاضطلاع بدوره المعهود كما تم التطرق إلى عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد أعرب معالي الدكتور وزير الخارجية العراقي عن سعادته بزيارة السلطنة معبرا عن تقدير العراق لمساندة السلطنة المتواصلة له وارتياح الجانب العراقي لمستوى علاقات التعاون بين البلدين مشيدا معاليه بحكمة جلالة السلطان المعظم في التعاطي مع القضايا التي تهم المنطقة.
حضر المقابلة معالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء وسعادة آمال موسى علوش سفيرة جمهورية العراق المعتمدة لدى السلطنة.
كما استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة المصري حيث نقل معاليه تحيات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنياته الطيبة لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وللشعب العماني المزيد من التقدم والنماء.
وبعد أن رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الضيف والوفد المرافق له استعرض سموه مسار العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين ومتانتها مشيرا الى أهمية قطاع الخدمة في إعداد الكفاءات الإدارية وتطوير قدراتها للارتقاء
بمستوى ما تقدمه من خدمات وتيسير معاملات المواطنين ، وقد أشاد سموه بالتعاون القائم بين الجانبين في هذا المضمار .
تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتنمية الموارد البشرية من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية كما تم استعراض عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية .
وقد أعرب معالي الدكتور أشرف العربي عن اعتزازه بهذه الزيارة .. مشيدا بالعلاقات المتميزة القائمة بين السلطنة ومصر وبالتقدم الذي تشهده السلطنة في مسيرة التطوير الشامل بفضل قيادتها الحكيمة موضحا معاليه أهمية المباحثات التي أجراها مع المسؤولين في السلطنة وما أسفرت عنها من نتائج طيبة حضر المقابلة معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.

إلى الأعلى