الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المنذري وناصر المعولي يستقبلان وزير التخطيط والمتابعة المصري
المنذري وناصر المعولي يستقبلان وزير التخطيط والمتابعة المصري

المنذري وناصر المعولي يستقبلان وزير التخطيط والمتابعة المصري

التقى معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه بالبستان صباح امس معالي الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة بجمهورية مصر العربية الصديقة والوفد المرافق له وفي ذلك في زيارته الرسمية للسلطنة.
في بداية اللقاء رحب معالي الدكتور رئيس المجلس بالضيف والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة، والنجاح في زيارتهم، ومؤكدا معاليه في ذات السياق على عمق العلاقات الثنائية والتاريخية بين السلطنة وجمهورية مصر العربية، وعلى حرص الحكومتين الدائم على تمتين أواصر هذه العلاقات وتطوير التعاون الثنائي القائم بينهما، بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الصديقين.
واستعرض معاليه خلال اللقاء التنمية الوطنية الشاملة التي تحققت للسلطنة، والتي يحتل الشباب فيها مرتبة متقدمة في أولويات خطط التنمية بالسلطنة،خلال وضع الخطط والبرامج الاستراتيجية واضحة المعالم التي تعنى بتشغيل وتوفير فرص العمل للشباب العماني وتنفيذ خطط التأهيل والتدريبالى جانب تنفيذ المشروعات الحيوية التي من شأنها خلق فرص عمل واعدة تستوعب طموحات الشباب العماني.
وأشاد معالي الدكتور بالجهود التي تبذلها وزارة الخدمة المدنية في مجال التشغيل والتدريب والتأهيل ودور معهد الادارة العامة في مجال تطوير الادارة الحكومية.
واطلع معالي رئيس المجلس الضيف في لمحة عامة عن اسس العمل التشريعي والرقابي الذي يضطلع به مجلس عمان، وآلية التعاون والتكامل بين المجلسين كما أطلع الضيف خلال جولة تعريفية على مرافق المجلس وأجهزته.
من جانبه أعرب معالي الدكتور وزير التخطيط والمتابعة المصري عن سعادته والوفد المرافق له لزيارة السلطنة مؤكدا معاليه على عمق العلاقات الوثيقة القائمة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الصديقة.
وأشاد معالي الوزير بالتطور التنموي الذي تشهده السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وبالجهود التي توليها الحكومة بالتنمية البشرية إدراكا منها بأهميتها كركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة والمستدامة.
حضر المقابلة المكرم رئيس لجنة التنمية البشرية وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.
كما استقبل امس معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بمكتبه بمقر الجهاز معالي الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة بجمهورية مصر العربية وقد تبادل معالي الشيخ رئيس الجهاز مع معالي الضيف أوجه التعاون المشترك فيما بينهما ووسائل التطوير والتحديث وبحث فرصة إمكانية تبادل الخبرات.
يذكر أن معالي الدكتور وزير التخطيط والمتابعة يقوم بزيارة رسمية للسلطنة تستغرق يومين، وقد عقد خلال الزيارة جلسة مباحثات رسمية مع وزارة الخدمة المدنية والتقى بعدد من المسؤولين بالسلطنة.

إلى الأعلى