الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يقضي على إرهابيين بريف أدلب والمسلحون يمنعون المساعدات عن اليرموك

الجيش السوري يقضي على إرهابيين بريف أدلب والمسلحون يمنعون المساعدات عن اليرموك

دمشق ـ (الوطن):
قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم عدة آليات بمن فيها بريف ادلب فيما منع المسلحون وصول المساعدات الى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربة مركزة بالمدفعية الثقيلة ضد رتل آليات على طريق جبل الزاوية بلدة حميمات ما أدى إلى “تدمير عدة آليات واعطاب الباقي وسقوط جميع من فيها من إرهابيين قتلى ومصابين”.
وأضاف المصدر أن أوكارا للتنظيمات الارهابية في أم جرين وتل سلمو والحميدية بمنطقة أبو الضهور تلقت عدة ضربات مباشرة أسفرت عن “مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت لديهم”.
وفي منطقة جسر الشغور أكد المصدر “وقوع إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الارهابية ووقوع عدد من أفرادها قتلى في قرية عين الباردة” لافتا إلى أن العمليات العسكرية طالت أوكار الإرهابيين في قرية البياعات “وأسفرت عن خسائر جسيمة بالأفراد والعتاد”.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على نقاط تمركز التنظيمات الإرهابية في بلدتي معيان والكفير القريبتين من اوتستراد حلب اللاذقية “ودمرت لها مربض هاون وسيارتين”.
وأشار إلى “سقوط العديد من الارهابيين قتلى ومصابين في احسم وابارة في منطقة جبل الزاوية وفي كفر تخاريم” أبرز نقاط امداد الإرهابيين وتسلل المرتزقة من الجانب التركي إلى ريف ادلب مبينا أن العمليات العسكرية طالت تحركات الإرهابيين في سهل الروج و”أوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب”.
الى ذلك وللأسبوع التاسع على التوالي منعت التنظيمات الإرهابية المسلحة في مخيم اليرموك وصول قوافل المساعدات إلى الأهالي المحاصرين داخل المخيم.
وأوضح مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين علي مصطفى في بيان أن الإرهابيين أطلقوا النار وفجروا عبوات ناسفة على موقع توزيع المساعدات ومنعوا الأهالي من الوصول إلى المنطقة لاستلام المساعدات.
وأشار مصطفى إلى أن قوافل المساعدات الغذائية اضطرت إلى مغادرة الموقع على أن تتابع الهيئة العامة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عملها يوم الخميس القادم.
يشار إلى أن السلل التي وزعتها الهيئة والأونروا بدعم من الحكومة السورية على المقيمين في المخيم خلال العام الماضي تجاوزت 55 ألف سلة غذائية و11 ألف سلة صحية.

إلى الأعلى