الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / في يوم الصناعة العمانية .. السلطنة تحتفل بالإنجازات وتقف على التحديات .. والابتكار والتوظيف أبرز الأهداف

في يوم الصناعة العمانية .. السلطنة تحتفل بالإنجازات وتقف على التحديات .. والابتكار والتوظيف أبرز الأهداف

تحتفل السلطنة اليوم بيوم الصناعة العمانية الذي يوافق التاسع من فبراير من كل عام وذلك تخليدا للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى المنطقة في عام 1991 حيث يعد يوم الصناعة العمانية فرصة للاحتفال بما تم من إنجازات والوقوف على أهم التحديات التي تواجه القطاع الذي وضع من الابتكار وتوظيف الشباب العماني أبرز أهدافه.
وسوف يلتقي معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بالصناعيين، حيث يتم خلال اللقاء استعراض نتائج القطاع الصناعي خلال الفترة الماضية وأهم المؤشرات الصناعية للقطاع وأهم ما تم إنجازه من مقترحات منذ لقاء الصناعيين السابق وحتى الآن وأهم الصعوبات والمعوقات التي حالت دون تحقيق تلك المقترحات.
كما سيتم خلال لقاء الصناعيين إقامة معرض مصاحب ليوم الصناعة في الفترة المسائية بمركز عمان الدولي للمعارض يضم عدداً من الأجنحة التعريفية الخاصة بوزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات والمخطوطات والوثائق الصناعية من الهيئة العامة للوثائق والمحفوظات والفرص الوظيفية بالشركات وركن بنك التنمية العماني وصندوق الرفد والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

إلى الأعلى