الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “العمانية للاستثمار الغذائي القابضة” تعتمد مجموعة من الإجراءات لإنهاء عملية التأسيس
“العمانية للاستثمار الغذائي القابضة” تعتمد مجموعة من الإجراءات لإنهاء عملية التأسيس

“العمانية للاستثمار الغذائي القابضة” تعتمد مجموعة من الإجراءات لإنهاء عملية التأسيس

المشروع سيساهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع إنتاج اللحوم البيضاء

مسقط ـ (الوطن):
عقدت اللجنة التأسيسية لأكبر مشروع من نوعه في مجال إنتاج اللحوم البيضاء (الدواجن) في السلطنة اجتماعها الأول. حيث قامت اللجنة التأسيسية باعتماد مجموعة من الإجراءات اللازمة لإنهاء عملية التأسيس. حيث يعد هذا المشروع الاكبر من نوعه في السلطنة ويفوق حجمه اكبر المشروعات القائمة حاليا لإنتاج الدواجن في السلطنة.
ترأس الاجتماع سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للإستثمار الغذائي القابضة رئيس اللجنة التأسيسية للمشروع وبحضور عدد من ممثلي صناديق الاستثمار والشركات المساهمة في المشروع. حيث اتخذت اللجنة التأسيسة قرارات مهمة متعلقة بعدد ونسب المساهمين في المشروع والدور المناط باللجنة التأسيسية في المدة التي تسبق الاعلان رسميا عن تأسيس شركة المشروع ، حيث يجري العمل حاليا على إعداد النظام الاساسي وعقد التأسيس واتفاقية الشركاء والتي يتوقع الإنتهاء منها مع نهاية شهر فبراير الحالي.
وسيساهم المشروع في إحداث نقلة نوعية في قطاع إنتاج اللحوم البيضاء في السلطنة ،كما سيساهم في توفير نسبة عالية من الدجاج اللاحم والذي يزداد استهلاكه في السلطنة مع إزدياد عدد السكان والمقيمين والنمو المضطرد في عدد زوار السلطنة.
يأتي هذا المشروع كأحد المشاريع الاستراتيجية للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والتي تعد الذراع الاستثماري للحكومة في مجال الأمن الغذائي، والتي تعتمد استراتيجيتها على تأسيس مشاريع نوعية تساهم في إحلال الواردات وتحقيق نسب عالية من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية الأساسية والتنويع الاقتصادي وتوفير فرص عمل للمواطنين وتعزيز الأمن الغذائي للسلطنة.
الجدير بالذكر ان الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة انتهت مؤخراً من إشهار شركة مزون للألبان ، كمشروع استراتيجي لتوفير منتجات الألبان الطازجة من خلال إقامة مزارع لإنتاج الحليب في السلطنة لمقابلة الطلب المتزايد على هذه السلعة في السلطنة وذلك بمشاركة العديد من الشركات الاستثمارية والصناديق المهتمة بهذا النوع من الاستثمارات الاستراتيجية . كما أن الشركة ستعلن تباعا عن عدد من المشاريع في مجالات الاستثمار الزراعي والحيواني وذلك تحقيقا للأهداف التي أنشأت الشركة من أجلها.

إلى الأعلى