الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / النعماني والنبهاني يستقبلان رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية
النعماني والنبهاني يستقبلان رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية

النعماني والنبهاني يستقبلان رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية

مسقط – العمانية: استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس معالي الفريق أول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى السلطنة والوفد المرافق له.
في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين الشقيقين.
كما تم استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وبما يحقق المصالح المشتركة إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك حضر اللقاء الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.
كما استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح أمس معالي الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
ولدى وصول الضيف السعودي مقر رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني سلام الشرف، ثم استعرض رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية الصف الأمامي من طابور حرس الشرف.
وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف السعودي متمنياً له زيارة طيبة، من جانبه عبر معالي الفريق أول عن سروره لزيارة السلطنة وما حظيت به من تطور في كافة المجالات، كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الطيبة ومسيرة التعاون العسكري القائم بين البلدين، كما تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك لاسيما في المجالات العسكرية التي من شأنها أن تخدم القوات المسلحة في البلدين الشقيقين، كما استمع معاليه والوفد العسكري المرافق له إلى إيجاز عن تطور قوات السلطان المسلحة ومسيرة تحديثها وما حظيت به من اهتمام في هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه.
حضر المقابلة عدد من كبار الضباط برئاسة اركان قوات السلطان المسلحة والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية بمسقط .
من ناحية اخرى قام صباح امس معالي الفريق أول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلــحة يرافقه الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، حيث كان في استقبالهم العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ، الذي اصطحبهم بجولة شملت أروقة المتحف المتعددة ،اطلع خلالها معالي الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج، كما استمعوا إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه.
وفي ختام الزيارة سجل معالي الفريق أول الركن رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق ، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري ، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

إلى الأعلى