الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المنذري وأحمد الحارثي يستقبلان وزير خارجية العراق
المنذري وأحمد الحارثي يستقبلان وزير خارجية العراق

المنذري وأحمد الحارثي يستقبلان وزير خارجية العراق

مسقط – العمانية: استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بمكتبه بالبستان صباح أمس معالي الدكتور إبراهيم الجعفري وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية للسلطنة.
جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها، إضافة الى تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد معالي الدكتور رئيس المجلس خلال اللقاء بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية العراق، وما تتميز به من علاقات اخوية، وروابط تاريخية وثيقة تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.
كما بحث معاليه مع ضيفه سبل ترسيخ العلاقات البرلمانية بين البلدين والتأسيس لمزيد من التعاون المستقبلي على كافة الأصعدة، مؤكدا في ذات السياق على أهمية تفعيل التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين الشقيقين، سعيا الى المضي بالعلاقات الثنائية بين السلطنة والجمهورية العراقية الى آفاق تعاون أرحب لما فيه خدمة ومصالح البلدين الشقيقين.
من جانبه أعرب وزير الخارجية العراقي عن بالغ شكره وتقديره لرئيس المجلس على حسن الاستقبال، مؤكداً على قوة العلاقات بين البلدين والروابط الأخوية الأزلية بين الشعبين الشقيقين، وحرص البلدين على مد جسور التعاون على كافة الأصعدة، بما يحقق طموحات وتطلعات الشعبين، ومشيدا معاليه بما تشهد السلطنة من تطور تنموي وحضاري، متمنياً لها دوام التقدم والازدهار.
حضر المقابلة سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وسعادة سفيرة جمهورية العراق المعتمدة لدى السلطنة.
كما استقبل سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية امس معالي إبراهيم الأشيقر الجعفري وزير الخارجية العراقي الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة.
جرى خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حضر اللقاء عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والوفد المرافق للضيف.

إلى الأعلى