الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تقديم مجموعة من الكتب الإيطالية لجامعة السلطان قابوس
تقديم مجموعة من الكتب الإيطالية لجامعة السلطان قابوس

تقديم مجموعة من الكتب الإيطالية لجامعة السلطان قابوس

سلمت سعادة باولا أمادي السفيرة الإيطالية المعتمدة في السلطنة مجموعة من الكتب الدراسية والتعليمية في اللغة الإيطالية لجامعة السلطان قابوس جرى ذلك خلال استقبال صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي لها في الجامعة صباح أمس الثلاثاء.
وتأتي هذه الكتب في إطار برنامج تدريس اللغة الايطالية في الجامعة والذي بدأت الدارسة بها في أكتوبر من العام الماضي وتضمنت المجموعة الجديدة عدد من الكتب الكلاسيكية الإيطالية وكتب في القواعد الأساسية والمصنفات للمبتدئين بالإضافة إلى الأقراص المدمجة الصوتية.
وخلال اللقاء أكدت سعادة باولا أمادي أن اللغة الإيطالية هي واحدة من اللغات الأكثر دراسة والأكثر استعمالا في العالم ليس فقط في الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا في الولايات المتحدة وكندا وأميركا اللاتينية وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي من أفريقيا ، وأستراليا ، بسبب وجود الجاليات الإيطالية في تلك البلدان.
وأكدت سعادتها بأنه بعد تدريس اللغة الإيطالية في جامعة السلطان قابوس هناك عدد من المبادرات الجديدة في الطريق لتعزيز هذه اللغة في السلطنة .
وقالت “هناك العديد من العمانيين الذين يتحدثون اللغة الإيطالية أو الذين يرغبون في تعلمها ويأتي تعزيز مكتبة الجامعة بمجموعة من الكتب الإيطالية هو ثمرة للتعاون القوي بين السفارة الإيطالية وجامعة السلطان قابوس ونأمل أن يستمر هذا التعاون بهدف تعزيز التبادل الأكاديمي والتعاون بين الجامعات الإيطالية وجامعة السلطان قابوس.

إلى الأعلى