السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / التوقيع على عقد الأعمال الإنشائية لمصنع الذخيرة الخفيفة بولاية سمائل
التوقيع على عقد الأعمال الإنشائية لمصنع الذخيرة الخفيفة بولاية سمائل

التوقيع على عقد الأعمال الإنشائية لمصنع الذخيرة الخفيفة بولاية سمائل

وقع معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لإنتاج الذخائر الخفيفة بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح امس على عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية لمصنع الذخيرة الخفيفة بولاية سمائل مع شركة التركي للمشاريع التي وقع العقد عنها مديرها العام تشيتانيا جولابسي كيمجي.
يتضمن العقد إنشاء المبنى الرئيسي ومبنى مصنع الذخائر والمخازن المختلفة التي صممت وفق أعلى المعايير الفنية التي روعي فيها جوانب الأمن والسلامة المهنية والبيئية.
وقد تم تأسيس الشركة العمانية لإنتاج الذخائر في العام 2011م كشركة مساهمة من صناديق تقاعد الأجهزة العسكرية والأمنية ، وذلك بناء على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – وسيكون المصنع المزمع إنشائه الأول من نوعه في السلطنة، حيث يعد هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية لمستلزمات الذخائر الخفيفة للأجهزة العسكرية والأمنية.
الجدير بالذكر أن الشركة العمانية لإنتاج الذخائر قد وقعت في العام 2013م على عقد شراء معدات صنع الذخيرة مع شركة مانوران (MANURHIN) الفرنسية ، حيث سيسهم هذا المشروع في جلب الكفاءات العمانية وتوفير فرص العمل والتأهيل الفني التخصصي في مجالات هندسية وإدارية متعددة بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، حيث سيتم تأهيل الكوادر العمانية المتخصصة بالتزامن مع عملية بناء المصنع.
حضر مراسم توقيع العقد العميد الركن سعيد بن عبدالله الحارثي مدير عام المالية والحسابات بمكتب الأمين العام بوزارة الدفاع رئيس اللجنة التنفيذية للشركة العمانية لإنتاج الذخائر الخفيفة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة ومدير المشروع وممثلي الشركة المنفذة للمشروع.

إلى الأعلى