السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / سفير السلطنة ببروناي يلتقي برئيس جامعة السلطان شريف علي الاسلامية
سفير السلطنة ببروناي يلتقي برئيس جامعة السلطان شريف علي الاسلامية

سفير السلطنة ببروناي يلتقي برئيس جامعة السلطان شريف علي الاسلامية

بندر سراي بجوان ـ العمانية: التقى سعادة الشيخ أحمد بن هاشل بن راشد المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام بسعادة الدكتور الحاج نور عرفان بن الحاج زينال رئيس جامعة السلطان شريف علي الإسلامية.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين السلطنة وبروناي خاصة في المجالات الثقافية والأكاديمية.
وأشاد سعادة السفير بجامعة السلطان شريف علي الإسلامية ودورها في نشر علوم اللغة العربية والدراسات والثقافة الإسلامية ببروناي دار السلام، معرباً عن أمله في زيادة حجم التعاون بين الجامعة والمؤسسات ذات العلاقة بالسلطنة خاصة في المجال التعليمي والثقافي.
وتستفيد جامعة السلطان شريف علي الإسلامية من المنحة المقدمة من كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها‏، لمدة ثمانية أسابيع لابتعاث اربعة من طلابها لدراسة اللغة العربية ابتداء من “اليوم” الخميس وحتى 13 أبريل القادم.
وتمنى سعادة السفير لطلاب الجامعة الذين وقع عليهم الاختيار لدراسة اللغة العربية في كلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، طيب الإقامة في السلطنة وتحقق الفائدة المرجوة من دورة اللغة العربية الممنحوة لهم.
من جانبه تقدم سعادة رئيس جامعة السلطان شريف علي الإسلامية بالشكر للسفارة لمنح الجامعة فرصة ابتعاث اربعة من طلابها الى السلطنة لدراسة اللغة العربية، مؤكداً حرص الجامعة على تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعة ونظيراتها العُمانية في مجال المؤتمرات والندوات والمعارض العلمية والزيارات العلمية والثقافية واستقبال الطلبة العمانيين، دفعاً للعلاقات الثقافية الممتازة بين البلدين.
حضر اللقاء عميدة كلية اللغة العربية والحضارة الإسلامية ونائب العميد بالإضافة لطلاب الجامعة الاربعة الذين وقع عليهم الإختيار لدراسة اللغة العربية في السلطنة.

إلى الأعلى