الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دار الأوبرا السلطانية مسقط تنظم فعالية “البيت المفتوح الثانية” لموسمها الحالي .. السبت القادم
دار الأوبرا السلطانية مسقط تنظم فعالية “البيت المفتوح الثانية” لموسمها الحالي .. السبت القادم

دار الأوبرا السلطانية مسقط تنظم فعالية “البيت المفتوح الثانية” لموسمها الحالي .. السبت القادم

تستضيفها “الأوبرا جالاريا” وتتضمن عروضا موسيقية واستعراضية وتشكيلية رائعة

ناصر الطائي: ثيمة الفعالية هي الاحتفال بالتعددية الثقافية في مجتمعنا العماني ونشر ثقافة الفنون

مسقط ـ (الوطن):
تنظم دار الأوبرا السلطانية مسقط، ممثلة بدائرة التعليم والتواصل المجتمعي يوم السبت القادم الموافق 14/2/2015 فعالية “اليوم المفتوح” الثانية لهذا الموسم والتي تستضيفها (الأوبرا جالاريا). وستتضمن الفعالية عروضاً فنية متنوعة منها الموسيقية والاستعراضية والتشكيلية تقدمها فرق موسيقية عمانية وعالمية وفنون بصرية وعروض سحرية. كما ستتضمن الفعالية عرضا لآلات موسيقية شرقية وغربية، بالإضافة إلى معرض لفنانين عمانيين محترفين.
وعن الفعالية صرح الدكتور ناصر بن حمد الطائي، مستشار مجلس إدارة دار الأوبرا للتعليم والتواصل المجتمعي، إن هذه الفعالية تصب في جهود الدائرة للتواصل مع المجتمع ونشر ثقافة الفنون في اجواء مرحة ومسلية لجميع افراد العائلة.” واضاف الطائي: ثيمة هذه الفعالية هو الاحتفال بالتعددية الثقافية في مجتمعنا العماني ولذا راعينا هذه التعددية في العروض الموسيقية المختلفة التي ستقام، ومنها الفنون العمانية والآسيوية والعالمية. وسنحتفي في هذه الفعالية بلوحات وصور للمصور الضوئي المحترف أحمد الشكيلي الحائز على جائزة السلطان قابوس للثقافة والعلوم والآداب لعام 2014م. وللمرأة العصرية وابداعاتها نصيب في الفعالية حيث تعرض المصممة العمانية أمل الجمالية الفستان المستوحى من مبنى دار الأوبرا السلطانية مسقط والذي يبرز الوجه الحضاري لبلدنا الجميل وثرائه في الألوان والتصاميم.
واشار الطائي الى اهمية الفعالية للطفل قائلا: “نركز في الفعالية على برامج الطفل كالنقش على الوجوه والعروض السحرية ومعرض الآلات الموسيقية. وهناك ايضا احتفاء بالموروث العماني من معارض ولوحات موسيقية وصناعات حرفية.”
تبدأ الفعالية بلوحات راقصة من فن البالية التعبيري التي يقدمها فنانون من مدرسة مسقط للبالية والفولكلور وهناك ايضا عروض للفلامينكو على نغمات وألحان فرقة الاميجوز، احدى الفرق الموهوبة بهذا النمط الموسيقى، تليها لوحات حركية وأدائية متقنة تجسدها رقصة الأوديسي الكلاسيكية الهندية التي سيقضي الحضور معها لحظات جميلة من التجارب الثرية والممتعة. وتهدف الفعالية إلى تقديم دار الأوبرا السلطانية مسقط ومرافقها كمؤسسة تعليمية وثقافية واجتماعية إلى جانب كونها مؤسسة فنية رائدة غايتها التواصل بين فئات المجتمع والتي من خلالها يبرز الاوبرا جالاريا كوجهة فنية بالاضافة إلى كونها وجهة التسوق الارقى في السلطنة.
وستختتم الفعالية بعرض موسيقي عماني فولكلوري تقدمة فرقة الديار بألحان ظفارية ممثلة بفن البرعة.
وتنطلق الفعالية المفتوحة للجميع من الحادية عشرة صباحا إلى الساعة الواحدة مساء.

إلى الأعلى