الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “هواة الخشبة” و”مزون” تستعدان للمشاركة في مهرجان المسرح المغاربي بدورته الثالثة في الجزائر بمسرحية “العريش”

“هواة الخشبة” و”مزون” تستعدان للمشاركة في مهرجان المسرح المغاربي بدورته الثالثة في الجزائر بمسرحية “العريش”

كتبت ـ منى بنت منصور الخروصية:
تكمل بفرقتي هواة الخشبة المسرحية وفرقة مزون المسرحية كافة استعداداتها للمشاركة في فعاليات مهرجان المسرح المغاربي بدورته الثالثة في الجمهورية الجزائرية بعرض مسرحية (العريش) التي تقام فعالياتها من 15 الى 19 الشهر الجاري.
ومسرحية (العريش) لفرقة الرستاق المسرحية من تأليف موسى البلوشي، إخراج وسينوغرافيا: يوسف البلوشي. ويجسد المسرحية عبدالله الحراصي وحيان اللمكي وعبدالحكيم الصالحي وعماد الحراصي وعيسى الصبحي وعبدالله البوسعيدي وزينب البلوشي والطاقم الفني وإداري المرافق للبعثة مؤثرات صوتية وموسيقى: يوسف الحارثي وإدارة مسرحية: أحمد الحراصي وإعلامي : سالم البكري ومدير المسرح: سيف السيابي ورئيس الوفد والمخرج المنفذ: خليفه الحراصي.
ويسعى المهرجان أن يتحول لفضاء حوار مسرحي وجمالي برمجة عروض محترفه للاطفال على شرف هذه الدورة. 15 فرقة مسرحية مشاركة بمثابة خمس عشرة دولة جديدة هذه الطبعة احتكاك التجربة المسرحية المغاربية بالتجربة المشرقية خصوصية التظاهرة في ولاية الوادي الجزائر هو تجمع ثقافي مسرحي. ويعتمد المهرجان على تقديم عروض مسرحية متنوعة تصاحبها مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية . تكون أساساً للتعارف وتبادل الخبارات والمعرفة والحوار الفكري للنهوض بالحركة المسرحية بين الدول العربية لتطوير المعرفة والوعي بالفنون المسرحية .

إلى الأعلى