الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / انفجارات بصنعاء أحدهم قرب منزل صالح ولا ضحايا
انفجارات بصنعاء أحدهم قرب منزل صالح ولا ضحايا

انفجارات بصنعاء أحدهم قرب منزل صالح ولا ضحايا

صنعاء ـ وكالات: شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مجموعة انفجارات الليلة قبل الماضية أحدهم قرب مقر إقامة الرئيس السابق علي عبدالله صالح دون سقوط ضحايا.
وأطلقت قذيفة هاون ليل الأحد الاثنين في اتجاه مبنى السفارة الفرنسية في صنعاء من دون أن تصيبه، فيما انفجرت سيارة مفخخة على بعد مئات الأمتار منه في حي حدة الدبلوماسي، وفق مصدر في الشرطة اليمنية.
وأوضح المصدر أن القذيفة سقطت على حاجز إسمنت وضع، لدواع أمنية، في شارع يؤدي إلى السفارة الفرنسية، لافتا إلى أنه بعيد ذلك انفجرت عبوة ناسفة وضعت في سيارة متوقفة في الشارع الرئيسي في حدة.
وقال المصدر إن “الهجومين وقعا بعد منتصف الليل ولم يسفرا عن ضحايا”.
وأضاف أن “القذيفة سقطت على بعد حوالي ثلاثين مترا من السور الخارجي للسفارة الفرنسية” فيما كانت السيارة المفخخة “متوقفة بين القنصلية ومقر إقامة الرئيس السابق علي عبدالله صالح” في حدة.
وقبل دقائق من هذا الحادث، هز وسط العاصمة اليمنية انفجاران ناتجان عن عبوتين وضعتا في حافلة صغيرة متوقفة على مسافة غير بعيدة من مجمع وزارة الدفاع ولم تسفرا أيضا عن ضحايا، وفق ما قال مصدر عسكري.
وكانت السلطات اليمنية أعلنت في وقت سابق أمس الأول أنها أحبطت هجوما بسيارة مفخخة على مجمع حكومي يضم مكتب محافظ الضالع في الجنوب.
من ناحية أخرى أفادت تقارير إخبارية يمنية بقيام مسلحين مجهولين باختطاف مواطن بريطاني من شارع حده وسط العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر أمنية لموقع “براقش نت” اليمني في وقت سابق من الأمس إن مسلحين اختطفوا خبيرا بريطانيا يعمل مديرا لإحدى الشركات مع اثنين من الحراس الشخصيين اليمنيين واقتادوهم إلى جهة مجهولة. ولم تؤكد مصادر رسمية الخبر.

إلى الأعلى