الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ندوة “نظم وأمن المعلومات” توعي بالمخاطر التي تحيط بالمعاملات التجارية الالكترونية
ندوة “نظم وأمن المعلومات” توعي بالمخاطر التي تحيط بالمعاملات التجارية الالكترونية

ندوة “نظم وأمن المعلومات” توعي بالمخاطر التي تحيط بالمعاملات التجارية الالكترونية

مسقط ـ العمانية: نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمقر الغرفة أمس ندوة حول “نظم وأمن المعلومات” بالتعاون مع شركة القوة الذكية لأنظمة المعلومات والاتصالات.
رعى حفل افتتاح الندوة سعادة أحمد بن سليمان الميمني وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون الإدارية والمالية وشؤون المناطق الذي قال: نظم وأمن المعلومات تعتبر من المواضيع المهمة والمستجدة ليس فقط للقطاع المصرفي والتأميني بل لكافة نواحي الأمور الفنية بالقطاعين العام والخاص.
وقال سعادته في تصريح للصحفيين ان الحلول الخاصة بالقرصنة تأتي من الخبراء الذين يقومون من وقت لآخر بوضع هذه الحلول وفق ما يظهر من أعمال القرصنة سواء كانت من الأمور الخفية أم المعلنة وبالتالي يأتي دور الفنيين والمفكرين والمختصين في ذلك معربا عن أمله في ان تخرج الندوة بعدد من الاقتراحات والحلول التي من شأنها التغلب على مثل هذه التهديدات.
وكان المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس لجنة القطاع المالي والمصرفي قدألقى كلمة في افتتاح الندوة أوضح فيها أن الندوة تكتسب أهميتها من خلال مواكبتها لمتطلبات هذا العالم الذي نعيشه والذي يتحول يوما عن آخر إلى قرية أصغر فأصغر عبر ما يقدمه من وسائل متعددة للتواصل ، وبرامج متطورة مكنت من تسريع وتيرة العمل، وتجويد الانتاج بطريقة توجب مواكبة آخر تحديثاتها حتى نكون في مقدمة الركب لا خلفه.
وأضاف: أن الندوة هدفت الى نشر الوعي بالمخاطر التي تحيط بالمعاملات التجارية الالكترونية والتعرف على الإجراءات الضرورية اللازمة لمواجهة هذه المخاطر والتغلب عليها.
بعد ذلك بدأت فعاليات الندوة بطرح ثلاث أوراق عمل تطرقت الى موضوع تمكين العاملين بالأوساط التجارية إلى ادخال المعاملات الالكترونية ضمن ممارساتهم اليومية وتزويدهم بآخر الطرق والتقنيات التي توصل إليها العلم الحديث والتي تؤمن حماية أمن المعلومات الحساسة من هذه المعاملات وقد تتمثل في السرقة والاحتيال الناجمة عن اختراق الخصوصية عند الاستخدام الموسع للشبكة العالمية التي تعتبر اليوم بيئة خصبة لإنجاز المعاملات التجارية.

إلى الأعلى