الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / عشرات الإصابات برصاص الاحتلال في قمع مسيرات الضفة
عشرات الإصابات برصاص الاحتلال في قمع مسيرات الضفة

عشرات الإصابات برصاص الاحتلال في قمع مسيرات الضفة

القدس المحتلة – الوطن : أصيب عشرات الفلسطينيين أمس برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي والمطاطي والبعض بحالات إغماء جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع، وذلك خلال قمع مسيرات الضفة السلمية .
وأصيب فلسطيني في الثلاثين من عمره بعيار ناري في الساق أثناء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية، ما استدعى نقله لأحد المستشفيات لتلقي العلاج. وقال شهود عيان إنه أصيب عدد من المشاركين في حالات إغماء جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع ، وبعدما هاجمت المشاركين بالقنابل الصوتية والغازية والقنابل المطاطية المغلفة. وأقدمت جرافه عسكرية على إلقاء الإطارات المشتعلة على منزل المواطن الفلسطيني جميل حلمي شتيوي، ما أدى إلى اشتعال النيران في فنائه وإلحاق أضرار بداخله. على صعيد آخر، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسيرة الطفلة ملاك الخطيب (14 عاما)، من رام الله. وذكر النادي في بيان صحفي أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الطفلة الخطيب في 31 ديسمبر من العام الماضي، وحكمت عليها بالسجن لشهرين وغرامة مالية بقيمة (6000 شيكل).
وكانت الطفلة ملاك، وهي في الصف الثامن الأساسي، اعتقلت بالقرب من شارع 60 الاستيطاني القريب من قريتها، وادعت سلطات الاحتلال أنها كانت تحمل سكينا وأنها كانت تنوي إغلاق الشارع وحكمت عليها بالسجن شهرين وكفالة ماليه 6000 شيكل.

إلى الأعلى