الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / نادي بهلاء يتوج بكأسي الشباب والناشئين والاتفاق بكأس فئة العموم وانطلاقه ناجحة لمسابقة الموانع
نادي بهلاء يتوج بكأسي الشباب والناشئين والاتفاق بكأس فئة العموم وانطلاقه ناجحة لمسابقة الموانع

نادي بهلاء يتوج بكأسي الشباب والناشئين والاتفاق بكأس فئة العموم وانطلاقه ناجحة لمسابقة الموانع

اختتمت يوم امس الاول منافسات ملتقى كأس الاتحاد لالعاب القوى لاندية محافظات مسقط والشرقية والداخلية في اول ملتقيات الموسم الجديد التي ينظمها الاتحاد العماني لالعاب القوى والتي اقيمت منافساتها على المضمار الرئيسي والفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة عدد من اندية المحافظات الثلاث لمختلف الفئات العمرية واقيمت عدد اربع عشرة مسابقة لفئة العموم والشباب و14 مسابقة لفئة الناشئين وللمرة الاولى تشهد اقامة مسابقات الموانع في المسابقات المحلية والتي شهدت نجاحا كبيرا.
وجاء الترتيب العام للاندية في مسابقة الناشئين بحصول نادي بهلاء على المركز الاول برصيد 163 نقطة واحتل المركز الثاني نادي الاتفاق برصيد 163 نقطة وتم حسم تساوي الناديي بالرجوع الى نتيجة التتابع والتي فائز فيها نادي الاتفاق وفي المركز الثالث جاء نادي البشائر برصيد 141 وفي المركز الرابع نادي صور برصيد 42 نقطة واحتل المركز الخامس نادي عمان برصيد 7 نقاط.
وفي فئة الشباب جاء في المركز نادي بهلاء برصيد 195 نقطة واحتل المركز الثاني نادي الاتفاق برصيد 171 وجاء في المركز الثالث نادي صور برصيد 86 نقطة واحتل المركز الثالث نادي صور برصيد 86 نقطة وجاء في المركز الرابع جاء نادي عمان برصيد 11 نقطة.
وفي فئة العموم جاء الترتيب العام للاندية بحصول نادي الاتفاق على المركز الاول برصيد 229 نقطة واحتل المركز الثاني نادي السيب برصيد 193 نقطة وفي المركز الثالث نادي صور برصيد 82 نقطة واحتل المركز الرابع نادي بهلاء برصيد 75 وفي المركز الخامس نادي عمان برصيد 21 نقطة.
شكر للرفاعة
قدمت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لالعاب القوى الشكر الى مستشفى الرفاعة على رعايتها لمسابقات ملتقى كأس الاتحاد لاندية محافظات مسقط والشرقية والداخلية والتي دخلت كراع رسمي لمسابقات الاتحاد للموسم الجديد عبر رعايتها الجوانب الصحية والعلاجية للاعبي الاندية في المسابقات المحلية
مسابقة 100 متر
جاءت نتائج مسابقة 100 متر لفئة الناشئين بحصول العداء عبدالحكيم النوفلي على المركز الاول من نادي بهلاء بزمن 11.10 ثانية واحتل المركز الثاني العدا عمران النعيمي من نادي الاتفاق بزمن وقدره 11.30 ثانية فيما جاء في المركز الثالث عداء نادي بهلاء ايمن الغافري بزمن وقدره 11.40 ثانية.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول العداء سيف العبيداني من نادي بهلاء بزمن وقدره 10.80 ثانية وجاء في المركز الثاني عداء نادي الاتفاق بزمن وقدره 11.00 ثانية واحتل المركز الثالث عداء نادي صور ياسر البوسعيدي بزمن وقدره 11.40 ثانية.
وفي فئة العموم تمكن العدا خالد الغيلاني من نادي صور من الحصول على المركز الاول بزمن وقدره 10.50 ثانية وجاء في المركز الثاني عداء نادي الاتفاق بلال الحارثي بزمن وقدره 10.55 ثانية واحتل المركز الثالث عداء نادي السيب فهد الجابري بزمن وقدره 10.60 ثانية.
200 متر
جاءت نتائج مسابقة 200 متر في فئة الناشئين بحصول العداء عبدالحكيم النوفلي على المركز الاول من نادي بهلاء بزمن وقدره 23.00 ثانية واحتل المركز الثاني العدا عمران النعيمي من نادي الاتفاق بزمن وقدره 23.10 ثانية وجاء في المركز الثالث العداء ايمن الغافري من نادي بهلاء بزمن وقدره 23.02 ثانية.
وفي فئة الشباب احتلال المركز الاول العداء سيف خلفان من نادي بهلاء بزمن وقدره 22.82 ثانية واحتل المركز الثاني العداء راشد العاصمي من نادي الاتفاق بزمن وقدره 23.53 ثانية واحتل المركز الثالث العداء عبدالله العاصمي من نادي الاتفاق بزمن قدره 23.90 ثانية .
وفي فئة العموم احتل المركز الاول العداء خالد الغيلاني من نادي صور بزمن وقدره 21.40 ثانية فيما جاء في المركز الثاني العداء احمد مبارك من نادي الاتفاق بزمن وقدره 21.64 ثانية واحتل المركز الثالث العداء علي المرجبي من نادي الاتفاق بزمن وقدره 22.10 ثانية.
400 متر
شهد مسابقة 400 متر منافسة قوية بين المتسابقين من اجل الحصول على المراكز الاول حيث جاءت نتائج مسابقة فئة الناشئين بحصول فيصل الازكي من ادي الاتفاق على المركز الاول بزمن وقدره 55.57 ثانية واحتل المركز الثاني مازن التوبي من نادي البشائر بزمن وقدره 55.57 ثانية وجاء في المركز الثالث العداء علي البوسعيدي من نادي البشائر بزمن وقدره 56.20 ثانية.
وفي فئة الشباب احتل المركز الاول احمد السعدي من نادي بهلاء بزمن قدره 57.52 ثانية وجاء في المركز الثاني يونس الاخزمي من نادي الاتفاق بزمن وقدره 58.77 ثانية واحتل المركز الثالث العداء سلطان العميري من نادي الاتفاق بزمن وقدره 56.61 ثانية.
وفي فئة العموم والتي شهدت منافسة قوية تمكن خلالها العداء احمد مبارك من نادي الاتفاق من الحصول على المركز لاول بزمن وقدره 47.37 ثانية واحتل المركز الثاني العداء عثمان البوسعيدي من نادي السيب بزمن وقدره 47.47 ثانية وجاء في المركز الثالث العداء اسامة الغيلاني من نادي الاتفاق بزمن قدره 48.95 ثانية.
رمي الرمح
شارك في مسابقة رمي الرمح في فئة الناشئين عدد ثمانية لاعبين تمكن خلالها اللاعب محمد المحروقي من نادي الاتفاق من الحصول على المركز الاول بمسافة 46.11 مترا وجاء في المركز الثاني اللاعب محمد البلوشي من نادي بهلاء بمسافة 42.42 متر وجاء في المركز الثالث محمد الحسني من نادي بهلاء بمسافة 42.12 متر.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول احمد العويسي من نادي الاتفاق بمسافة 47.89 مترا واحتل المركز الثاني اللاعب احمد البلوشي من نادي الاتفاق بمسافة 44.87 متر واحتل المركز الثالث ياسر البوسعيدي من نادي صور بمسافة 44.58 متر.
وفي فئة العموم احتل المركز الاول اللاعب خميس القطيطي من نادي الاتفاق بمسافة 56.40 متر واحتل المركز الثاني بشير جميل من نادي السيب بمسافة 54.98 مترا واحتل المركز الثالث اللاعب علي الحكماني من نادي الاتفاق بمسافة 45.70 متر.
دفع الجلة
جاءت نتائج مسابقة دفع الجلة لفئة الناشئين بحصول اللاعب لؤي العمراني من نادي الاتفاق على المركز الاول بمسافة 12.79 مترا واحتل المركز الثاني محمد الريامي من نادي بهلاء بمسافة 12.39 مترا فيما جاء في المركز الثالث اللاعب علي البوسعيدي من نادي البشائر بمسافة 11.29 متر.
وفي فئة الشباب احتل المركز الاول مهدي اللواتيا من نادي الاتفاق بمسافة 11.47 متر وجاء في المركز الثاني يوسف الناصري من نادي بهلاء بمسافة 10.24 متر واحتل المركز الثالث اللاعب محمد الوادودي من نادي صور بمسافة 8.94 متر.
وفي فئة العموم تمكن خميس القاسمي من نادي الاتفاق من الحصول على المركز الاول بمسافة 13.54 متر وجاء في المركز الثاني خميس القطيطي من نادي الاتفاق بمسافة 13.41 مترا واحتل المركز الثالث مبارك المشايخي من نادي السيب بمسافة 12.23 متر.
رمي القرص
اقتصرت المشاركة في مسابقة رمي القرص على فئتي الشباب والعموم حيث جاءت نتائج مسابقة فئة الشباب بحصول مهدي اللواتيا على المركز الاول بمسافة 33.10 مترا واحتل المركز الثاني يوسف الناصري من نادي بهلاء بمسافة 24.46 متر فيما جاء في المركز الثالث مازن المعدي من نادي بهلاء 22.79 متر.
وفي فئة العموم جاء في المركز الاول علي الحكماني من نادي الاتفاق بمسافة 38.93 متر واحتل المركز الثاني خميس القاسمي من نادي الاتفاق بمسافة 38.90 متر واحتل المركز الثالث مروان الجابري من نادي السيب بمسافة 34.76 متر.
110 حواجز
جاءت نتائج مسابقة 110 أمتار حواجز في فئة الناشئين بحصول فيصل الازكي من نادي الاتفاق على المركز الاول بزمن 15.32 ثانية وجاء في المركز الثاني جمعة صالح من نادي الاتفاق بزمن وقدره 15.81 ثانية واحتل المركز الثالث مازن التوبي من نادي البشائب بزمن وقدره 17.31 ثانية.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول احمد العويسي من نادي الاتفاق بزمن 16.76 ثانية واحتل المركز الثاني سالم محمد من نادي بهلاء بزمن 19.20 ثانية واحتل المركز الثالث احمد السعدي من نادي بهلاء بزمن 20.41 ثانية.
وفي فئة العموم جاء في المركز الاول محمد خميس من نادي الاتفاق بزمن 17.10 ثانية وجاء في المركز الثاني عبدالعزيز الشقصي من نادي بهلاء بزمن 19.91 ثانية واحتل المركز الثالث يوسف الحارثي من نادي الاتفاق بزمن 20.00 ثانية.
400 متر حواجز
شهدت مسابقة 400 متر حواجز مشاركة فئتي الشباب والعموم حيث جاءت نتائج فئة الشباب بحصول ناصر خلفان من نادي عمان على المركز الاول وجاء في المركز الثاني امجد المحرزي من نادي بهلاء فيما جاء في المركز الثالث محمد الشقصي من نادي بهلاء وفي فئة العموم احتل المركز الاول محمد سعيد من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثاني سالم الرواحي من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث هلال المفرجي من نادي بهلاء.
800 متر
شهدت مسابقة 800 متر مشاركة كبيرة في جميع الفئات حيث جاءت نتائج مسابقة 800 متر لفئة الناشئين بحصول العداء قصي المخيني من نادي بهلاء واحتل المركز الثاني منصور الصباحي من نادي الاتفاق وحصل على المركز الثالث حمد الشعيلي من نادي بهلاء وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول احمد اليعربي من نادي صور وفي المركز الثاني جاء في المركز الثاني سامي الخروصي من نادي بهلا واحتل المركز الثالث محمد الجابري من نادي الاتفاق وفي فئة العموم جاء في المركز الاول اسامة الغيلاني من نادي الاتفاق واحتل المركز الثاني عبدالله القريني من نادي السيب واحتل المركز الثالث سعيد حارب من نادي بهلاء.
1500 متر
جاءت نتائج مسابقة 1500 متر والتي شهدت هي الاخرى مشاركة جيدة من جميع الاندية حيث جاءت النتائج النتائج في هذه المسابقة لفئة الناشئين بحصول اصيل العميري من نادي الاتفاق على المركز الاول وجاء في المركز الثاني قصي المخيني من نادي بهلا واحتل المركز الثالث جوهر القصابي من نادي البشائر وفي فئة الشباب احتل المركز الاول ايهاب الراشدي من نادي بهلاء وجاء في المركز الثاني محمد الجابري من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث سامي الخروصي من نادي بهلا اما في فئة العموم فجاءت النتائج النهائية بحصول اشرف الحسني من نادي السيب على المركز الاول وجاءسالم الشكيلي من نادي الاتفاق على المركز الثاني واحتل المركز الثالث بلعب الحمحامي من نادي السيب.
الوثبت العالي
وفي مسابقة الوثب العالي لفئة الناشئين جاء في المركز الاول محمد الراشدي من نادي بهلاء بمسافة 1.85 متر واحتل المركز الثاني عمر الشحي من نادي الاتفاق بمسافة 1.73 مترا فيما جاء في المركز الثالث الجلندا التوبي من نادي البشائر بمسافة 1.60 متر.
وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول سالم خلفان من نادي صور بمسافة 1.70 مترا واحتل المركز الثاني قيس هاشمي من نادي الاتفاق بمسافة 1.60 متر واحتل المركز الثالث خميس الكندي من بهلا بمسافة 1.25 متر.
وفي فئة العموم جاء في المركز الاول عبدالله المقبالي من نادي السيب بمسافة 1.85 متر واحتل المركز الثاني محمد الجحافي من نادي الاتفاق بمسافة 1.70 متر وفي المركز الثالث يحيى العريمي من نادي صور بمسافة 1.55 متر.
الوثب الطويل
جاءت نتائج مسابقة الوثب الطويل لفئة الناشئين بحصول جمعة الحبسي على المركز الاول من نادي الاتفاق وجاء في المركز الثاني عمر الشحي من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث احمد البوسعيدي من نادي البشائر وفي فئة الشباب جاء في المركز الاول ناصر سالم من نادي الاتفاق واحتل المركز الثاني قيس الهاشمي من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث خميس الكندي من نادي بهلا وفي فئة العموم جاء في المركز الاول خالد محمد من نادي السيب وجاء في المركز الثاني سالم صالح من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث زميله وضاح الهاشمي.
الوثب الثلاثي
شارك في مسابقة الوثب الثلاثي في فئة الشباب حيث جاءت النتائج بحصول اللاعب ناصر سالم على المركز الاول من نادي الاتفاق وسالم السلطي من نادي صور وفي فئة العموم جاء في المركز الاول سالم اليعربي من نادي الاتفاق واحتل المركز الثاني يوسف اولاد ثاني من نادي السيب وجاء في المركز الثالث خالد محمد من نادي السيب.
3000 متر
شارك في مسابقة 3000 متر جري في فئة الناشئين فقط وجاءت النتائج النهائية لهذه المسابقة بحصول اصيل العميري من نادي الاتفاق على المركز الاول فيما جاء في المركز الثاني قيس الفجري من نادي بهلاء واحتل المركز الثالث اللاعب محمد السليماني من نادي البشائر.
5000 متر
جاءت النتائج النهائية لمسابقة 5000 متر لفئة الشباب بحصول ايوب الراشدي من نادي بهلا على المركز الاول وجاء في المركز الثاني حاتم الحضرمي من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث محمد الهطالي من نادي بهلاء وفي فئة العموم جاء في المركز الاول عبدالله القريني من نادي السيب واحتل المركز الثاني يونس الجابري من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث احمد الغافري من نادي السيب.
مسابقات التتابع
جاءت نتائج مسابقة التتابع المتنوع لفئة الناشئين بحصول نادي بهلاء على المركز الاول وجاء في المركز الثاني نادي الاتفاق وجاء في المركز الثالث نادي البشائر
وفي مسابقة التتابع 4×100 متر لفئة الشباب جاء في المركز الاول نادي بهلا بزمن 45.67 ثانية وجاء في المركز الثاني نادي الاتفاق بزمن وقدره 45.78 ثانية واحتل المركز الثالث نادي صور بزمن 47.78 ثانية وفي فئة العموم جاء في المركز الاول نادي السيب بزمن وقدره 41.93 ثانية وجاء في المركز الثاني نادي الاتفاق بزمن وقدره 42.22 ثانية واحتل المركز لثالث نادي بهلاء بزمن وقدره 44.35 ثانية.
وفي مسابقة التتابع 4×400 متر وشهدت مشاركة فئة الشباب فقط وجاء في المركز الاول نادي بهلاء واحتل المركز الثاني نادي الاتفاق فيما جاء في المركز الثالث نادي صور. وفي مسابقة 4×400 متر لفئة العموم جاء في المركز الاول نادي الاتفاق وثانيا نادي بهلا وثالثا نادي السيب.
2000 متر
اقتصر المشاركة في مسابقة 2000 متر لفئة الناشئين وجاءت النتائج النهائية لهذه المسابقة بحصول محمد حمدان من نادي البشائر على المركز الاول وجاء في المركز الثاني سعيد الجابري من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث محمد الجابري من نادي الاتفاق .
3000 متر موانع
اقيمت وللمرة الاولى في مسابقات العاب القوى مسابقة 3000 متر موانع والتي شهدت مشاركة فئة الناشئين فقط في هذه المسابقة وشهدت المسابقة اثارة وتحدي من اجل الحصول على المركز الاول وجاءت نتائجها النهائية بحصول عبدالله القريني من نادي السيب على المركز الاول وجاء في المركز الثاني سالم الرواحي من نادي الاتفاق واحتل المركز الثالث الزبير السيابي من نادي السيب.
مواهب واعدة
شهد ملتقى كاس الاتحاد لاندية مسقط والشرقية والداخلية بروز عدد من المواهب الواعدة في العاب القوى والتي حققت نتائج جيدة رغم قلة الاعداد حيث برز العداء خالد الغيلاني من نادي صور في مسابقة 100 متر عدو بعد ان حقق زمن وقدره 10,50 والذي يبلغ من العمر 19 عاما ومن المتوقع ان يكون احد النجوم الواعدة في هذه اللعبة وبرز كذلك العداء امجد خليفة البلوشي في مسابقة 1500 متر بعد ان حقق زمنا وقدره 3.55 دقيقة.

إلى الأعلى