الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد جمعية الصحفيين يلتقي سفير السلطنة بالمغرب ويزور مسجد الحسن الثاني
وفد جمعية الصحفيين يلتقي سفير السلطنة بالمغرب ويزور مسجد الحسن الثاني

وفد جمعية الصحفيين يلتقي سفير السلطنة بالمغرب ويزور مسجد الحسن الثاني

زار وفد جمعية الصحفيين العمانية المشارك في اجتماعات الصحفيين العرب بطنجة المغربية برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس الإدارة سفارة السلطنة بالمغرب والتقى خلالها بسعادة السفير عبدالله الهنائي واعضاء البعثة بالسفارة.
تم خلال اللقاء إطلاع سعادة السفير وأعضاء البعثة على أهم نتائج اجتماعات الصحفيين العرب ودورها في دعم العمل الصحفي بالوطن العربي ، وجهود الجمعية في دعم اتحاد الصحفيين العرب ومواقف السلطنة البناءة في تحقيق التقدم للعمل المهني الاعلامي والصحفي .
كما تم خلال اللقاء التعريف بدور الجمعية وأعمالها وانشطتها في مختلف المجالات التي شملت وضع استراتيجة اعلامية وصحفيه وتطوير قدرات اعضائها البناءة من خلال التدريب والتأهيل والزيارات المختلفة واللقاءات والصالونات الاعلامية وتكاملية الاتفاقيات الخارجية مع رؤى وأهداف الجمعية التي تصب في خدمة العمل الإعلامي والصحفي بالسلطنة.
من جانب آخر تعرف الوفد على دور السفارة وجهود العاملين فيها في خدمة المواطن العماني وتسهيل مهامه في المملكة المغربية وتيسير الإجراءات وتطوير العلاقات الثنائية بين السلطنة والمغرب وتعرف الوفد على عدد الدارسين بجامعات المغرب من مختلف التخصصات وكيفيه الاجراءات التي يقوم بها العاملون في السفارة لاإنهاء اجراءاتهم وتسهيل مهامهم وتمكينهم من الالتحاق بمقاعد الدراسه للدراسات العليا المختلفة رغم ضآلة الكادر العامل بالسفارة وقد تم خلال اللقاء تقدسم درع الجمعية لسعادة السفير واعضاء البعثة تكريما لإستقبالهم اعضاء وفد الجمعية .
من جانب آخر زار وفد الجمعية يوم الجمعة الماضية مسجد الحسن الثاني الذي يقع بمدينة الدار البيضاء، العاصمة الإقتصادية للمملكة المغربية، وادوا صلاة الجمعة فيه وتعرف الوفد على مرافق المسجد وموقعه المتميز على البحر حيث شرع في بنائه سنة 1987 م تم أكمل بنائه ليلة المولد النبوي يوم 11 ربيع الأول 1414 الموافق 30 اغسطس 1993.
وتتسع قاعة الصلاة بمساحتها ال 20,000 متر مربع ل 25,000 مُصلي إضافة إلى 80,000 في الباحة ويحتوي المسجد علي تقنيات حديثة منها السطح التلقائي (يفتح ويغلق آليًا) وأشعة الليزر يصل مداها إلى 30 كلم في إتجاه مكة المكرمة ، يغتبر مسجد الحسن الثاني من بين أكبر مساجد العالم ، مئذنته أندلسية الطابع ترتفع 210 متر وهي أعلى بناية دينية في العالم

إلى الأعلى