الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تغير على داعش وتستعيد ناحية البغدادي

القوات العراقية تغير على داعش وتستعيد ناحية البغدادي

الجيش السوري يكثف عملياته في درعا
بغداد ـ دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 53 مسلحا لداعش وتدمير 5 مركبات مسلحة غرب بغداد في غارات شنتها المقاتلات العراقية، فيما كثف الجيش السوري عملياته على محور درعا.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع العراقية وزع أمس أنه ” بناء على ورود معلومات استخباراتية دقيقة تضمنت وجود معمل تفخيخ ومستودعات وقود وذخيرة وقواعد إطلاق صواريخ تستهدف بغداد وجهت القوات الجوية ضربة صاروخية للأهداف في قاطع الكرمة (غرب بغداد) وتم قتل 53 إرهابيا من بينهم خمسة قياديين وتدمير مفرزة هاون و خمس سيارات تحمل رشاشات أحادية “.
إلى ذلك أعلن المعاون الأمني لمحافظ الانبار عزيز خلف الطرموز، أن القوات الأمنية استعادت السيطرة على مركز ناحية البغدادي غرب الرمادي، مبينا أن تلك القوات قتلت العشرات من عناصر “داعش”.
وفي سوريا كثف الجيش هناك عملياته في ريف درعا الشمالي الغربي في ظل ظروف مناخية قاسية.
ونقل عن مصادر ميدانية قولها إن قصفا عنيفا للجيش السوري تركز على محيط بلدة كفر ناسج إلى الغرب من دير العدس وعلى محيط كفر شمس وتل عنتر إلى الجنوب من دير العدس. وكان مصدر عسكري في الجيش السوري كشف عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين فى بلدة كفرناسج، ولفت المصدر إلى أن ضربات الجيش “حققت إصابات مباشرة في صفوف الجماعات المسلحة في التل الشمالي لبلدة زمرين وفي بلدتي سملين وانخل بمنطقة جيدور حوران”.
وفي بلدة عتمان على المدخل الشمالي لمدينة درعا نفذت وجدات من الجيش السوري عمليات مركزة قضت خلالها على العديد من المسلحين غرب مبنى الكوابل ودمرت تحصينا بمن فيه الحي الغربي للبلدة.

إلى الأعلى