الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الحوثيون يطلقون النار على متظاهرين .. واشتباكات في البيضاء
اليمن: الحوثيون يطلقون النار على متظاهرين .. واشتباكات في البيضاء

اليمن: الحوثيون يطلقون النار على متظاهرين .. واشتباكات في البيضاء

التعاون يناقش الأزمة في وزاري استثنائي
صنعاء ـ الرياض ـ وكالات: فتح مسلحون حوثيون النارعلى تظاهرة معارضة في بلدة “اب” وسط اليمن، فيما شهدت محافظة البيضاء اشتباكات بين مسلحين حوثيين وآخرين قبليين في الوقت الذي ناقش فيه وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع توالي السفارات تعليق أعمالها. وتظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين في عدد من المدن أمس ضد حكم الحوثيين الذين أطلق مسلحوهم النار على متظاهرين في بلدة “إب” في وسط اليمن فأصابوا أربعة حسبما أفاد مسعفون.
وهذا ثاني يوم من الاحتجاجات على مستوى اليمن ضد حركة الحوثيين في أقل من أسبوع
كما قال مسؤولو أمن ومصادر قبلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاتلين الحوثيين وأفراد قبائل تقاتل إلى جانب القاعدة في محافظة البيضاء الجنوبية الجبلية مما أدى إلى مقتل 16 من الحوثيين إلى جانب عشرة من أفراد القبائل والمتشددين.
الى ذلك أعلن مصدر رسمي سعودي أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي عقدوا اجتماعا استثنائيا في قاعدة الرياض الجوية، وهو الثاني، ناقشوا خلاله ” مستجدات الأوضاع في اليمن” خاصة بعد سيطرة الحوثيين على مقاليد الحكم .
وقال بيان رسمي وزع في الرياض مساء أمس إن “وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي عقدوا بقاعة الاجتماعات بمطار قاعدة الرياض الجوية أمس، الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري ،برئاسة رئيس الدورة الحالية الدكتور خالد بن محمد العطية وزير خارجية دولة قطر، لمناقشة وبحث مستجدات الأوضاع في اليمن “.
ولم يدل أي مسؤول خليجي بأي تصريح عقب الاجتماع، وعاد المشاركون فيه إلى دولهم.

إلى الأعلى