السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مع كشف لقاءات سرية لاستئناف المحادثات .. الاحتلال يرى تجديد العدوان على غزة مسألة وقت
مع كشف لقاءات سرية لاستئناف المحادثات ..  الاحتلال يرى تجديد العدوان على غزة مسألة وقت

مع كشف لقاءات سرية لاستئناف المحادثات .. الاحتلال يرى تجديد العدوان على غزة مسألة وقت

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
رأى الاحتلال الإسرائيلي أن مسألة تجديد العدوان على الفلسطينيين في قطاع غزة باتت مسألة وقت وذلك بالتزامن مع الكشف عن لقاءات سرية جمعت بين فلسطينيين وإسرائيليين لبحث استئناف المحادثات.
وعبر وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان في ندوة في بئر السبع عن اعتقاده بأن جولة جديدة من القتال هي مسألة وقت كما قال إن تغيير الواقع الحالي وضمان العيش الهادئ في بلاده يستوجبان إحداث تغيير في ميزان الرعب مع الأعداء، بحسب الاذاعة الإسرائيلية.
وأشار ليبرمان إلى أن انتقاده لأداء القيادة الإسرائيلية خلال عملية الجرف الصامد (العدوان الأخير على القطاع) في قطاع غزة الصيف الماضي لا يطال وزير الحرب موشيه يعالون وحده بل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أيضا.
ورأى ليبرمان أن مشكلة عرب إسرائيل وتعاملهم مع الدولة صارت حقيقية مما يقتضي التوصل إلى تسوية إقليمية شاملة تحلّ قضايا الدول العربية والفلسطينيين والعرب الإسرائيليين بصورة متوازية.
الى ذلك كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، عقد لقاء سري مؤخرا في القدس جمع مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية وأعضاء في اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤولين من الجانب الإسرائيلي مقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث استئناف عملية السلام المتوقفة وإمكانية العودة لطاولة المفاوضات.
وقالت المصادر،التي لم يتم تسميتها، في تصريحات خاصة لـ” وكالة قدس نت للأنباء” نشرت أمس بأن اللقاء الذي عقد في أحد الفنادق المعروفة في القدس بعيدا عن وسائل الإعلام بحث الطرفان فيه عملية السلام وأفاق العودة لطاولة المفاوضات بعد أن تلتزم إسرائيل بتحويل الأموال للسلطة والبحث عن حلول للمخرج السياسي المتوقف حتى لا تنهار العملية السلمية برمتها.
وأكدت المصادر” بأن إتفاق جرى بين الجانبين لإستمرار مثل هذه اللقاءات التي تؤكد على رغبة الجانبين العودة لطاولة المفاوضات للتوصل لحلول نهائية للعملية السياسية.

إلى الأعلى