الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جامعة السلطان قابوس تدشن مقرر لتدريس اللغة اليابانية
جامعة السلطان قابوس تدشن مقرر لتدريس اللغة اليابانية

جامعة السلطان قابوس تدشن مقرر لتدريس اللغة اليابانية

كخامس لغة أجنبية تدرس للطلاب

احتفلت جامعة السلطان قابوس أمس بتدشين مقرر تدريس اللغة اليابانية في خطوة لتعزيز تدريس اللغات الأجنبية للطلاب وذلك بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة ، وسعادة جورج هيسيايدا سفير اليابان المعتمد لدى السلطنة .
وقد أبدى سعادة الدكتور علي البيماني سروره بتدشين تدريس اللغة اليابانية كمقرر اختياري لجميع طلاب الجامعة وقال نأمل أن يساعد المقرر في تعلم الطلاب للغة اليابانية والتي بدورها ستساهم في تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين السلطنة واليابان.
كما أكد سعادة جورج هيسيايدا على أهمية تدريس اللغة اليابانية وقال: في البداية أشكر جميع المسؤولين في الجامعة على دعمهم لإطلاق هذا المقرر وبالنسبة لي هو حلم تحقق ، وبالتأكيد إن تعلم اللغة اليابانية هو خطوة هامة للطرفين لتعلم ثقافة كل منهما ، ونأمل أن يساهم تدريس اللغة اليابانية هنا في تعميق التفاهم المتبادل بين الشعبين الصديقين وتعزيز التعاون العلمي والثقافي.
وفي الإطار ذاته قال الدكتور عبد الله بن خميس الكندي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية أن الكلية اليوم تضيف اللغة الأجنبية الخامسة للطلاب، بعد اللغة الألمانية والفرنسية والفارسية والإيطالية.
وأضاف : إن اللغة اليابانية اليوم تكتسب أهمية كبيرة بسبب الإنتاج المعرفي الهام والأبحاث العلمية في هذه اللغة.
وأشار إلى أن تعلم هذه اللغة يعطي الفرصة أمام طلابنا لفهم المزيد عن القيم الحضارية والثقافية اليابانية ، وخاصة المتعلقة بالتسامح والحوار والولاء وأضاف بأن الكلية سوف تقدم مادة تدريس اللغة اليابانية كمادة إختيارية لطلاب الجامعة ولمدة ساعتين معتمدتين في المستوى الأول ، وبعدها ستنتقل إلى المستويات الأعلى في التدريس مشيرا إلى أن الكلية ستستمر جهودها لتدريس المزيد من اللغات لطلاب جامعة السلطان قابوس في المستقبل.

إلى الأعلى