السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / للتأهل لدوري المجموعات الآسيوية .. فنجاء في مهمة محددة اليوم أمام أهل تركمنستان
للتأهل لدوري المجموعات الآسيوية .. فنجاء في مهمة محددة اليوم أمام أهل تركمنستان

للتأهل لدوري المجموعات الآسيوية .. فنجاء في مهمة محددة اليوم أمام أهل تركمنستان

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي :
يفتتح فنجاء مساء اليوم في تمام الساعة السابعة على ملعب استاد السيب الرياضي ملف مشاركته الثالثة في البطولة الآسيوية عندما يواجه نادي أهل التركمنستاني في مباراة الملحق المؤهل الى دوري المجموعات بالبطولة ببطولة دورى ابطال اسيا اذ سيخوض فنجاء لقاء اليوم وهدفه تحقيق الانتصار والتأهل، ولعل القرعة ابتسمت لاصفر الداخلية الذي تأهل الى هذا الدور مباشرة دون اللعب في مباراة التصفيات التمهيدية، بينما الفريق التركمنستاني لعب الاسبوع الماضي مع نادي دوردوي بشكيك من قيرغيزستان وحقق الفريق الفوز بهدف نظيف .
لا بديل عن الفوز
مباراة اليوم لن تنتهي الا بفوز احد الفريقين كونها مباراة تمثل خروج المغلوب وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل سيلجأ الفريقان الى لعب الأشواط الإضافية، وفي حالة التعادل سيلجأ الفريقان الى ركلات الترجيحية الحاسمة، وهي فرصة للفريق المحلي كونه يلعب اللقاء على أرضه وبين جماهيره .

جاهزية فنجاء
وقد اكمل نادي فنجاء جاهزيته لهذا اللقاء المهم بعدما أنهى آخر مبارياته في الدوري بالفوز على نادي السويق بثلاثة اهداف لهدف رغم ان الفريق قد تأخر بهدف وحيد، سلوبادان مدرب الفريق الفنجاوي يدرك ان مهمة اليوم لن تكون سهلة كونه يخوض اللقاء مع فريق غامض وغير معروف لدى الكرة العمانية.
الفريق الفنجاوي واصل تدريباته بعد مباراته الأخيرة التي أقيمت الجمعة الماضي، وسيخوض الفريق مساء اليوم تدريبه الأخير الذي سيوضح من خلاله ملامح اللمسة الاخيرة من الخطة التي سيخوض فيها الفريق لقاء اليوم.
غيابات
يغيب عن نادي فنجاء في موقعة اليوم مجموعة من أبرز اللاعبين المؤثرين في الفريق ابرزهم محمد المعشري ومبارك المقبالي ومحمد المسلمي ونذير المسكري وعبدالله القصابي بسبب الإصابات المتفاوتة.
قائمة الأصفر
ومن المتوقع ان يخوض نادي فنجاء لقاء اليوم بتشكيلة مكونة من احمد الهطالي في حراسة المرمى، ويلعب في خط الدفاع كل من امتياز عبدالمعطي وصلاح السيابي وباسل الرواحي والنيجيري أيك وفي خط الوسط علي الجابري واحمد حديد ورائد ابراهيم ومحمد مبارك، وفي خط المقدمة سيتواجد عبدالرحمن الغساني والمغربي بلال، وربما سيشارك المحترف الجديد ابراهيما كظهور اول له مع الفريق.
مجموعة صعبة
يشارك فنجاء في البطولة الآسيوية للمرة الثالثة في تاريخه ويأمل أن يتأهل لدوري المجموعات، والمتأهل سينضم للمجموعة الثالثة التي تضم أيضا القادسية الكويتي وأربيل العراقـي والاستقلال الطاجيسكتانـي وتبدو هذه المجموعة صعبة لأنهـا تضم قطبي النهائي في الموسم الماضي، كما ان جميع الفرق الثلاثة قد حازت على ذهب البطولة الاسيوية مسبقا .
استعدادات الضيف
خاض نادي أهل التركمنستاني مساء امس الاول تدريبا خفيفا نظرا لوصول الفريق في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت السلطنة، حيث تدرب الفريق على ملعب نادي بوشر، وخاض الفريق مساء الامس تدريبه الاخير على ملعب المباراة، واشتمل على خطة اللعب التي سيطبقها الفريق في لقاء اليوم، كما تدرب الفريق على لعب الركلات الترجيحية التي ربما تكون حاضرة في لقاء اليوم في حال انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين. وقاد تدريبات الفريق مدربه جوفانش محمد اوفيكوف.

قائمة أهل التركمنستاني
وتصم قائمة نادي أهل التركمنستاني كلا من بيجل مارادوف وبردبيميران راجيوف وفرهد ايتالمازوف ومامادالي وكاراداونوف وميكان سباروف ورحمة ستيوماتوف وسليمان ادرازوف واكميﻻت جوربانوف وعلي بيك عبدالرحمانوف وبيجميرات باﻻكيف وبيردي هوتاديف وزافار باباجانوف وجوربانوف نيكيتا وبيرانوف ميراتا باردي وهامراف ميرات وجوشانوق موفاﻻباردي وجوربان انايف ودامار باتيروف وبوريس جريجوريانتوس .
المشاركة الاولى
وتعبر مشاركة نادي اهل التركمنستاني هي الاولى له في البطولة الاسيوية ويأمل ان يحقق المفاجأة ويطيح بالاصفر الفنجاوي في لقاء اليوم ، والعبور لدوري المجموعات، كما ان الفريق احتل المركز الثاني في الدوري العام الماضي ببلاده ، وهو أيضا بطل الكأس في عام 2014 .
طاقم تحكيم صيني
يقود المباراة طاقم تحكيم صيني بقيادة الدولي مانينج ومساعـدة وانج دكسين وكاو يي فيمـا سيكون الحكم الرابع الأردني آدم محمد المخادمـة . بينما مراقب المباراة هو السنغـافوري سيليكـان بين سركـاوي .

إلى الأعلى