الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / خالد المعولي والحراصي والريامي يستقبلون وفد أسبوع التقارب والوئام الإنساني
خالد المعولي والحراصي والريامي يستقبلون وفد أسبوع التقارب والوئام الإنساني

خالد المعولي والحراصي والريامي يستقبلون وفد أسبوع التقارب والوئام الإنساني

مسقط – “الوطن ” والعمانية :استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمكتبه بمقر المجلس وفد أسبوع التقارب والوئام الإنساني الرابع الذي يعقد فعالياته حاليا بالسلطنة وينظمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
وخلال اللقاء رحب سعادة رئيس المجلس بالوفد والذي كان على رأسهم الدكتور صالح بن راشد المعمري وقدم سعادته نبذة عن مجلس الشورى وتاريخ العملية الشورية في السلطنة، وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته ومشاركاته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن بعدها قام الوفد بجولة لبعض أروقة المجلس وقاعة الجلسات الاعتيادية بالمجلس حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس .
كما استقبل معالـي الدكتورعبدالله بن ناصر الحراصـي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمكتبه امس المشاركين في أسبوع التقارب والوئام الإنساني الرابع الذي ينظمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
وقد استعرض معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الجذور التاريخية والفكرية لمفهوم الوئام الإنساني في إطاره العماني من خلال حضوره التاريخي المتمثل في تواصل عمان الاقتصادي والاجتماعي والفكري مع مختلف الدول والثقافات والحضارات عبر التاريخ إضافة إلى محورية مفهوم الوئام الإنساني في الخطاب السياسي العماني المعاصر المستمد من الرؤية الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – باعتباره ضرورة لترسيخ حالة السلم التي تُعدّ أرضية لازمة للتنمية والتقدم الإنسانيين.
وقد أبرز ضيوف السلطنة المشاركون في أسبوع التقارب والوئام الإنساني الرابع الدور الكبير الذي تقوم به السلطنة في تعزيز السلم والتقارب الحضاري على المستويين الإقليمي والدولي، وأكدوا على أن سلطنة عمان تقدم نموذجًا فريدًا يقتدى به في هذا الإطار كما دعوا إلى مراجعة المصطلحات والمفاهيم والمنظومات الفكرية التي تُضاد ثقافة الوئام والتقارب الإنسانيين.
حضر المقابلة عدد من المسؤولين في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
من ناحية أخرى استقبل سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في جامع السلطان قابوس الأكبر بقاعة المحاضرات أمس الوفد المشارك في أسبوع التقارب والوئام الإنساني الرابع.
في بداية المقابلة رحّب سعادته بالمشاركين بعدها تحدّث عن مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ورسالته وأهدافه والأدوار والجهود التي يقوم بها في نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع ودعم المجالات الثقافية والمعرفية والعلمية والفنية المختلفة.
كما تطرق سعادته إلى البرامج المشتركة مع المؤسسات الثقافية والعلمية المماثلة ومشاركاته
الخارجية الساعية إلى توضيح الصورة الصحيحة للإسلام ونشر ثقافة الحوار والتعايش بين بني
البشر وتعزيز الثقة والاحترام المتبادل والفهم المشترك.
ويأتي تنظيم الأسبوع انطلاقاً مما يزخر به الدين الإسلامي والثقافة والحضارة الإسلامية والعربية من قيم الإنصاف والعدل والتواصل البنّاء مع الثقافات والحضارات جميعاً؛ باعتبار أن الحوار هو خيار العقلاء ، ونهج الحكماء ، والوسيلة الأصلح لحل المشكلات وإنهاء الأزمات التي تعترض المجتمعات الإنسانية المعاصرة.

إلى الأعلى